أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





المجلس العسكري يهاجم واشنطن وقضاة يكشفون عن مؤامرة لتقسيم مصر لاربع دويلات

المجلس العسكري يهاجم واشنطن وقضاة يكشفون عن مؤامرة لتقسيم مصر لاربع دويلات حسام عبد البصير القاهرة amp;#39;القدس العربي ..



11-02-2012 08:54 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
المجلس العسكري يهاجم واشنطن وقضاة يكشفون عن مؤامرة لتقسيم مصر لاربع دويلات
حسام عبد البصير

القاهرة 'القدس العربي' - من حسام عبد البصير: لم يكن المصريون أكثر حيرة منذ قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير كما هو حالهم اليوم حيث تتصارع عليهم قوى عدة كل منها تدعي الحديث باسم الشعب وتسعى لجذبه إلى خندقها وتلك القوى أبرزها ثوار التحرير الرافضون لبقاء العسكر والتيار الاسلامي الذي بات في مواجهة غير مسبوقة مع قوى الميدان وسائر الأحزاب والتيارات المدنية ، ففيما كان العديد من الفصائل الثورية يجيش المصريين من أجل المشاركة في العصيان المدني المقرر عقده اليوم السبت كانت صحف مصر تموج بمعارك شتى، فالمجلس العسكري إستنفر خلاياه النائمة في الصحف الحكومة وبعض الجرائد المستقلة من أجل اقناع المصريين بعدم المشاركة في العصيان الذي يوجه في الأساس ضد العسكر ولم يعدم المشير طنطاوي ورفاقه الحيلة في ان يستعينوا برجال الدين من اجل اقناع المصريين بالتزام بيوتهم من خلال استدعاء الفزاعة التي تهيج مشاعر المواطنين والمتمثلة في ان مصر تتعرض لمؤامرة كبرى وعلى أهلها التحلي بالحكمة والحذر.. ومن الواضح ان المجلس العسكري يريد شراء فسحة من وقت على طريقة الرئيس المخلوع غير ان الشعب بدأ يستشعر أنه أمام مؤامرة أحيكت بليل بغرض بقاء العسكر في سدة الحكم ولو عبر رئيس جمهورية يحركونه من وراء ستار. وتكشف صحف الجمعة عن تفاقم الأزمة بين وشنطن والمجلس العسكري الذي أكد في احدث بياناته أنه منذ أن بدأ القضاء المصري نظر قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، بدأ مسلسل من الضغوط والتحذيرات والتهديدات من جانب واشنطن لمصر، ووصلت إلى حد التهديد بقطع المعونة السنوية الاقتصادية والعسكرية وهو أمر لا يمكن قبوله كما أكد المجلس العسكري أن مصر لن تبتز أو تذل، فمن يريد صداقتنا طبقا لأعرافنا وتقاليدنا فأهلا به، ومن لا يريدها فطبقا لأخلاقنا أيضا أهلا به.. أما الأذرع الخفية فقد بدأت تتساقط ونحن كفيلون بها والنهاية باتت قريبة، وان شباب مصر لن يقبلوا بالغدر أبدا لوطنهم مهما تكن الدوافع:

جمعة والقرضاوي:
العصيان حرام ووراءه قوى شريرة

فيما يبدو أنها فتاوى تسعى من خلالها المؤسسات الدينية لتهدئة الرأي العام وإفشال الدعوة التي اطلقها ثوار التحرير بشأن العصيان العام وصف د. علي جمعة مفتي الجمهورية دعاوى العصيان المدني اليوم السبت بانها ما هي الا خسران لمصر التي جعلها الله بلد الأمن والسلام عبر التاريخ، ومنذ بدء الخليقة وجعلها في رباط دائم تستحق منا جميعا الحرص على وحدتها وتماسكها، وأنه يجب علينا جميعاً التمسك بأداء الواجب وعدم تعطيل المصالح التي لا تؤدي في النهاية إلا إلى العبث بمقدرات هذا الوطن وتعطيل مصالح العباد، وأشار فضيلته إلى أننا نعيش لحظة فارقة من تاريخ مصر نشهد فيها أحداثا جساما ترسم خارطة مصر المستقبلية، وتتصاعد بين الحين والآخر أحداث فوضى وترويع وسلب ونهب وقتل دخيلة على شعب مصر العريق وعلى تاريخه الحضاري المجيد وعلى أخلاقه ودينه الوسطي،وتتناقض مع كل القيم والمبادئ الحقيقية التي قامت عليها الثورة.. من جانبه علق الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في صفحته على موقع 'فيس بوك': 'هناك قوى تعمل بجد واستمرار لإجهاض الثورة المصرية بدهاء وتخطيط، من أجل أن يظل الباطل والظلم قائماً'، وأضاف: 'هذه القوى هي السبب وراء ما شهدته مباراة كرة القدم بمدينة بورسعيد وغيرها من الأحداث الإجرامية التي تسعى لضرب الاستقرار والأمن'، مؤكدا أن هذه القوى من العهد البائد، ولها صلات خاصة، وتتلقى أموالاً ودعمًا وتأييدًا من الداخل والخارج، على حد قوله وفيما يبدو أنه مشاركة معنويه للمشير ورفاقه رفض قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الدعوات للمشاركة في العصيان المدني والاضراب العام غدا، مؤكدا ان العصيان لا يقبله الدين او الدولة كما ان الكتاب المقدس يحث الشعب على اطاعة الحاكم.. جاء ذلك خلال عظة قداسة البابا الاسبوعية بالكاتدرائية المرقسية اول امس. واضاف اننا الان نعيش حالة من المشاكل والفوضى وهي الكلمة التي أراها ثقيلة في مفهومها وان كان من الافضل تسميتها حالة تسيب.. وتساءل البابا كيف يكون افراد الشرطة والجيش وهم المسئولون عن تأمين الحياة العامة وحماية المواطنين يحتاجون الى حماية وبالتالي فنحن نحتاج الى من يحمينا أيضا.

خلايا مبارك السرطانية تحرق مصر

ومن الهجوم على المجلس العسكري إلى الكشف عن خلايا نائمة لمبارك يرجع الفضل فيه لكاتبنا الكبير أحمد الجمال في صحيفة 'الأخبار' والذي كان قد عاهد الله والقراء عدم التعرض للمخلوع إلا أنه عاد وحنث بعهده بعدما تكشفت له تفاصيل مؤامرات المخلوع وزوجته الهادفة لاسقاط البلاد.. يقول الجمال: وأقسم برب العزة أنني كنت قد آثرت أن أتوقف عن أي هجوم عليه، طالما هو رهين المحبسين اللذين هما الاحتجاز والمرض، مكتفيا بما كتبته طيلة سني حكمه ومن قبله أنور السادات، وهما في أوج هيلمان السلطة ووهج الحكم، وأظن أن ثمنا ما قد دفعته وهو السجن أيام السادات، ثم ترقب السفر والوصول والحصار في العمل طيلة الفترتين!
غير أن الذي تكشف عنه الأيام متعلق بأسلوب مبارك في الحكم ودرجة وعيه وثقافته وأسلوبه وألفاظه وردود أفعاله ومدى تقديره للمحترمين من المصريين، ثم ما يتداول كاتهامات هي أمام المحكمة وبعضها كان يتسرب إلى أسماعنا شبه مؤكد، وهو في الحكم ناهيك عن مسلكيات أسرته، وخاصة تلك المرأة التي أتفق مع كثيرين أنها كانت ومازالت تشكل خطرا كبيرا داهما على وطننا، ثم حدث ولا حرج عن معاونيه وبطانته القريبة في مكتبه وديوانه، وبعدها حزبه ووزارته.. كل هذا يحتم ألا تبقى الأقلام مقيدة والألسن مخروسة من باب الالتزام الأخلاقي ومن زاوية آداب الفروسية! يضيف أحمد الجمال لو كان الأمر أنه كان كارثة وانتهت وغمة وانزاحت، لكان واردا تقييد الأقلام وكف الألسن، إلا أن الحقيقة تؤكد أنه وأهله وبطانته ووزارته وحزبه يمثلون السبب المباشر فيما يظهر الآن من تقلصات تستبد بكل خلية في جسم البلد وتجعلها عصية على تقبل أي مسكنات مهما كانت درجتها!

مخاطر الخلطة السرية لاختيار الرئيس

وإن كان البعض يرحب برئيس توافقي بين كافة القوى إلا أن محمد سلماوي يرى في الامر خطراً على عرس الديمقراطية.. يقول في 'المصري اليوم' إن أخطر ما في تلك الصفقة السرية هو أنها تجعل نتيجة انتخابات الرئاسة محسومة قبل أن تبدأ، تماماً كما كان الحال أثناء حكم الحزب الوطني المنحل، وهو ما سيجعل الناخبين يعزفون عن المشاركة في هذه التمثيلية الهزلية السخيفة، كما كانوا يفعلون طوال العقود الماضية، ولقد شاهدنا ذلك يحدث أخيراً في انتخابات مجلس الشورى التي لم يفهم البعض لماذا لم يذهب إليها أحد رغم الإقبال الشديد الذي حظيت به انتخابات مجلس الشعب قبلها، فقد صدمت نتيجة انتخابات مجلس الشعب الكثيرين ووجدوا أن نتيجة انتخابات مجلس الشورى لن تختلف عنها، فلم يضيعوا وقتهم في الوقوف في صفوف الناخبين بينما نتيجتها معروفة قبل أن تبدأ. ذلك هو ما قد يحدث في انتخابات الرئاسة المقبلة التي أعلن عن موعد الترشح لها دون أن يعلن حتى الآن عن التاريخ الأهم وهو موعد إجرائها، فهذا مازال سرياً مثله مثل صفقة الرئاسة التي ينتظر البعض أن تتأكد حين يفتح باب الترشح فيقفز فجأة الاسم الجديد المتفق عليه ليقول أنا مرشحكم فانتخبوني. ويشدد سلماوي على أن مثل هذه الصفقة ستمثل ضربة قاتلة للتجربة الديمقراطية الوليدة.

رائحة مبارك في مذبحة بورسعيد

لا تزال مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 75 مواطناً تهيج مشاعر المصريين وأثارت معارك بين الكتاب ونبدأ من 'الأهرام' والتي هاجم فيها أحمد البري ذيول النظام البائد متهماً أياهم بأنهم وراء المذبحة التي روعت المصريين قبل أسبوع.. يقول: ان عملاء نظام مبارك لن يهدأ لهم بال إلى أن يجهزوا على بنيان هذا البلد لا قدر الله يضيف وقد نادينا وصرخنا وبحت أصواتنا طوال الشهور الماضية بضرورة التصدي لهؤلاء العملاء في جميع مواقع الدولة والكشف عن شخصياتهم، وتقديمهم لمحاكمات عاجلة وناجزة لينالوا جزاءهم الرادع عما يقترفونه من جرائم في حق هذا الوطن، ولكن مع الأسف ضاعت أصواتنا سدى، ليستمر هؤلاء الخونة في إشعال النار بأرجاء مصر! فهل هي مصادفة أن تشهد مصر اضطرابات وأحداثا دامية خلال الأسبوع الذي تلا الذكرى الأولى لثورة25 يناير، وبعد نجاح الانتخابات البرلمانية وتشكيل أول برلمان حقيقي منتخب بعد ستة عقود عجاف؟!!

من ذا الذي يقرض مصر رئيساً يحب أهلها؟!

ونبقى مع صحيفة 'الأخبار' التي وجد خلالها الكاتب حمدي رزق الفرصة سانحة بعد اقتراب فتح بابا الترشح لانتخابات الرئاسة كي يكتب عن مواصفات يرجو ان يتحلى بها المرشح للمنصب السامي.. يقول: من ذا الذي يقرض مصر رئيسا حسنا، يقرضها حبا، ويبادلها عشقا، رئيسا لا يرضى عنها بديلا، لا حزب ولا جماعة ولا طائفة ولا طريقة، مصر الحزب والطائفة والطريقة، مصر مسجد وكنيسة ، مصر فن وعمارة، مصر تاريخ وحضارة، مصر مهبط الرسالة، الطريق معبد لحامل الرسالة، رسالة مصر إلى الوجود، حامل الرسالة كحامل المسك، عبقه يسبقه، عطر يسري في النفوس، يشرح القلوب، يملأ الأرض عدلاً وقسطًا بعد أن ملئت جورا وظلما، إنه الرئيس لا كذب، إنه الرئيس المنتظر..لازم رئيسك - يكون بيحبك - بيحب مصر، شرط ضروري وحتما ولابد، فرض عين ليس فرض كفاية، يعرف قيمتك ومكانتك، يعرف معنى الحروف كلها '.
ونترك رزق يقرض الشعر في حب مصر: حروفك يا مصر، الميم لازم يكون متيم، في حبها بيدوب، والصاد في الحب صادق مش كذاب، والراء رحيم، قلبه كبير يسع الفقراء والغلابة، ما ينام الليل وتهجع جفونه حتى ينام الفقراء والبسطاء، وترتاح جنوب المرضى، ويجد الأطفال ما تغلي به القدور. . لازم يكون بيحب البشر والحجر والطين، مغروز في الطين ، يحب الليل وسماه ونجومه وقمره، وأنت وأنا وكلنا، بيحب الصعايدة والبحاروة والصيادين، والحطابين في الجبال والفلاحين في المزارع والعجائز حول نار المدفأة في ليالي الشتاء ينتظرون عطفته، بيشرب وبيتوضي في نيلك، وبيرنم التراتيل، وبيذكر مع الذاكرين، الله حي ورئيسك جي من خلف الغمام، وعلى رأسه أكاليل الغار.

اعداء المجلس العسكري وأحباؤه

ونبقى مع 'الأهرام' وساخط آخر هو محمود معوض الذي هاجم المجلس العسكري بسبب أخطائه الكثيرة طيلة العام الأول من عمر الثورة، واعرب عن وجهة نظره بأنه لا بديل عن التعجيل بالبدء فورا في انتخاب رئيس جديد لإنقاذ البقية الباقية من وطن تحول إلى جحيم.. ولن يكون هناك ولو بصيص من الأمل في ولادة الرئيس المنقذ إذا تمسك المجلس العسكري بإدارة انتخابات الرئاسة تحت إشراف نفس اللجنة ونفس الأشخاص الذين منحهم مبارك في دستوره صلاحيات استثنائية لضمان أن يفوز ابنه بمقعد الرئاسة حتى ولو لم ينتخبه الشعب.. هناك كارثة محتملة تهدد كل الرؤساء المحتملين تتجلى تفاصيلها في نص المادة (82) من الإعلان الدستوري على الوجه التالي: تتولى لجنة قضائية عليا تسمى لجنة الانتخابات الرئاسية الإشراف على انتخابات رئيس الجمهورية بدءا من الإعلان عن فتح باب الترشيح وحتى إعلان نتيجة الانتخابات.. يرأس اللجنة رئيس المحكمة الدستورية، وتكون قرارات اللجنة نهائية ونافذة بذاتها وغير قابلة للطعن عليها بأي طريق وأمام أي جهة، كما لا يجوز التعرض لقراراتها بوقف التنفيذ أو الإلغاء'.
ومن 'الأهرام' نعود لـ'الأخبار' ومهاجم آخر للمجلس العسكري والثوار على حد سواء حيث كتب سليمان قناوي: بعد ما يقرب من العام قرر تشتيت شمل العصابة وتفريقهم على السجون المختلفة، لكن بعد ايه.. بعد فترة تنشين طويلة، ضاع فيها الهدف، ولم يعد يكفي لتهدئة الثوار، عكس اذا ما اتخذ قبل 8 شهور. على الجانب الآخر طول فترة تنشين الثوار واختزالهم الثورة في التظاهر والضغط المتواصل لتحقيق أهدافها، دون اتاحة الفرصة بعد كل ضغطة لنرى الى اي مدى استجاب المجلس لها، اضاع الهدف، ومن بين تلك الاهداف انتخاب رئيس مدني، ففي المحصلة الأخيرة اصبح الفارق في التوقيتات بين ما يعرضه المجلس العسكري وما يطلبه الثوار بضعة ايام، فما الفارق بين فتح باب الترشيح في 23 فبراير (مطلب الثوار) وفتحه في 10 مارس (مرسوم المجلس العسكري).

المصريون حائرون بين العصيان والمقاطعة

وننتقل لصحيفة 'المصري اليوم'حيث اختلف موقف كتابها بين رافض للعصيان الذي دعا إليه ثوار التحرير وموافق عليه، ومن بين الرافضين حسن نافعة: أعتقد مخلصا أن الدعوة لإضراب عام في مثل هذا التوقيت، ونحن على بعد أشهر قليلة من الموعد المحدد لتسليم السلطة إلى مؤسسات مدنية منتخبة يتيح للجيش المصري عودة كريمة إلى ثكناته، تضر بالوطن كله بأكثر بكثير مما تضر بالسلطة القائمة على أمر البلاد، ولن تحرج القوى الحاصلة على الأغلبية البرلمانية، والتي اتسم سلوكها في كثير من الأحيان بالأنانية وتغليب مصالحها الشخصية على المصالح الوطنية العليا. لذا كنت ومازلت أرى أن الموقف الوطني السليم يتطلب تضافر الجهود من أجل التوصل إلى توافق وطني يسمح بتشكيل جمعية تأسيسية توافقية تكتب دستوراً يؤسس لنظام سياسي يتعايش فيه الجميع ولا يستبعد أو يهمش أحدا، ويسمح بانتخاب رئيس حقيقي للجمهورية وفقاً للصلاحيات المحددة له في دستور دائم حتى يمكن لمصر أن تبدأ عهدا جديدا من الاستقرار، وتضمن في الوقت نفسه التأسيس لنظام ديمقراطي حقيقي قابل للتطور والتحديث بما يتناسب مع تطور الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية ويناشد نافعة كل القوى السياسية، وعلى رأسها القوى الشبابية التي كان لها الدور الرئيس في تفجير الثورة وكل القوى التي دعت إلى عصيان مدني، أن تؤجل الدعوة للإضراب أو العصيان المدني'. غير ان حازم عبد العظيم في نفس الصحيفة 'المصري اليوم' هاجم من يصفون الدعاة للعصيان المدني بأعداء مصر: 'نعم ندعو إلى إضراب شامل ثم عصيان مدني، وإلى من يقول إننا مخربون وإن الدعوة للإضراب والعصيان هي دعوة شيطانية نقول إننا أصحاب قضية، أقول إننا نريد العدل ولا شيء غيره، نريد البناء والاستقرار على أسس سليمة ولا نريد الظلم. ولن يحدث شيء من ذاك تحت حكم عسكري. وحول الهدف من العصيان يقول حازم لا نريد صياغة دستور تحت حكم عسكري ولا نريد إجراء انتخابات رئاسة تحت حكم عسكر. نعم لا نثق بهم! فمن يقتل ثم يكذب يستطيع أن يزوّر، ولا نثق بأي لجنة يعينها العسكر للإشراف على الانتخابات ولا نريد مزيداً من الشهداء. رأينا سلسلة من القمع والقتل والترويع والسحل وتعرية النساء'.

الاخوان والسلفيون وثالثهما العسكر

وإلى حالة الضيق التي يبديها كثير من الكتاب بسبب مواقف الاخوان المتناقضة والذين يزعمون أنهم القوى الوحيدة التي تهيمن على الشارع وهوالادعاء الذي سعى أحمد عبد التواب في صحيفة 'التحرير' لدحضه مؤكدا: 'الشارع يثبت، برغم مقاطعة تيارات الإسلام السياسي لمعظم النشاطات الجماهيرية عبر الشهور الأخيرة، أن هناك كتلا سياسية قوية لها جماهيرية وتأثير ينجح في تغيير بعض القرارات ويستطيع أن يصوّب مسار بعض الأمور، ولكنها لم تحظ بتمثيل في البرلمان الجديد! وهذا يعني بوضوح أن الأحزاب الممثلة في البرلمان هي أعجز من أن تفرض سيطرتها على الشارع! وكما أن هذا يؤشر إلى عدم دقة تمثيل البرلمان للواقع، فهو ينصح من هم داخل البرلمان بالتواضع، والتسليم بأن هناك آخرين من حقهم أن يتواجدوا وأن يكونوا في اعتبار أصحاب القرار.. ونبقى مع صحيفة التحرير حيث كاتب آخر هو أشرف الصباغ الذي يصب جام غضبه على الجماعة ومن ورائها المجلس العسكري يقول: من أشكال التحالف بين العسكر والإخوان. ولكن بحلول مارس 2011 اتضح أنه لا تحالف بين الإخوان والعسكر، ولا يمكن أن يكون هناك أي تحالف على الإطلاق. فهما شىء واحد ووجهان لعملة واحدة'
. يضيف الصباغ 'ثلاثة أحداث مرت خلال أسبوع واحد بالتمام والكمال. الأول، عندما قامت ميليشيات الإخوان المسلمين بتأمين دخول أعضاء الجماعة إلى مجلس الشعب. والثاني، عندما وقف الإخوان على منصتهم في ميدان التحرير ليفسدوا أجواء الميدان ويستفزوا جميع من كانوا هناك. والثالث، عندما قامت نفس الميليشيات بإقامة درع بشرية لمنع المصريين من دخول شارع مجلس الشعب. لن نتطرق إلى التصريحات المتناقضة والمخادعة والتآمرية لقيادات الإخوان ولعنة غياب الأخلاق والضمير، التي كشفت عن جوهر من كنا نحترمهم من بين الإخوان قبل 25 يناير 2011. فما هذه العناصر التي تتكون منها تلك الميليشيات؟ وهل هي قوات أمن شرعية وقانونية ورسمية؟ وهل جاء الوقت الذي تخرج فيه ميليشيات لجماعة ما زالت محظورة لتمنع المصريين من الحركة في بلادهم، التي سمعنا من الأفواه العطرة فيها 'طز في مصر وطز في المصريين'.

الشحات ينصح أبو تريكة بالبحث عن عمل حلال

وننتقل إلى تصريحات المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية التي أكد فيها أن مسابقة دوري كرة القدم والكأس في مصر 'حرام'، كما أكد تحريمه الاحتراف في كرة القدم، داعيا محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي إلى ترك كرة القدم لأنها شرعا 'غير جائزة'.. وتثير تلك التصريحات جدلاً واسعاً. وشدد الشحات أنه تحاشى وصف قتلى أحداث ستاد بورسعيد بالشهداء، لأن كل قتيل سيصبح شهيدا، معتبرا أن الشهادة هي الموت في ساحة القتال، وأن المعايير الشرعية للشهادة لا تنطبق على من قتلوا في بورسعيد. وقال الشحات:'نحن نرفض العصيان المدني، وكان على الداعين له أن يقوموا به إذا كانوا يرفضون الإعلان الدستوري للمجلس العسكري وقتها'، موضحا أن العصيان المدني إفساد في الأرض، ويعد أعلى درجات الاحتجاج لإسقاط الحكومة. وأشار إلى أنه إذا كان متواجدا في البرلمان، سيرجع إلى مجمع البحوث الإسلامية لأخذ رأيهم حول كرة القدم وهل هي حلال أم حرام؟ مشددا على أن حصول اللاعبين على الملايين نتيجة كرة القدم أشد الأشياء لتحريم هذه اللعبة. وأكد الشحات بأنه يمثل تيارا يطالب بعدم الفصل بين الدين والسياسة، معتبرا أن الهوس الحقيقي يأتي بسبب كل شخص جاء بفنانة تلبس ملابس مثيرة، موضحا أن أفلام الدكتور مدحت العدل، أكثر أفلام تقوم بعمل مشاكل في الرقابة فيما قال الدكتور مدحت العدل، الكاتب والسيناريست 'لا يجوز الربط بين كرة القدم والأزمات التي تحدث للتفريق بين الناس'، مشيرا إلى أنه يندهش من نظرة السلفيين إلى الجنس، وأضاف: 'أعرف جيدا كيف أعمل الأفلام'، منتقدا منع السلفيين الخروج على الحاكم قبل الثورة.. بدوره، قال الكابتن نادر السيد، حارس مرمى منتخب مصر السابق، خلال مداخلة هاتفية:'احتراف كرة القدم لا يعني الفساد ولكنع احتراف'، موضحا أنه كرة القدم ساهمت في حل الأزمات بين الشعوب، وأن هناك جهات هي التي تفرق بين الشعب المصري. وهاجمت الصحافية حنان شومان الفتوى، وقالت 'الشحات مهندس وليس له الحق في أن يحكم على الرياضة والأدب'.

الأهلي لن يرتدي
اللون الأسود في مباراته مع الزمالك

استبعدت إدارة النادي الأهلي تغيير فانلة الفريق الحمراء إلى سوداء عند استئناف النشاط بسبب مجزرة بورسعيد وقال اللواء محمود علام مدير النادي إن هذا الكلام غير مطروح الآن. وأضاف علام متسائلا كيف نغير فانلة الأهلي إلى الأسود وهي التي مات من أجلها 67 شهيدا في بورسعيد؟ وقال إن هناك اتجاها لإعادة تصميم فانلة الفريق بشكل جديد يقوم على وضع بادج يعبر عن شهداء المجزرة التي هزت مصر وتنازل لاعبو الأهلي عن مستحقاتهم المالية لدى النادي طوال فترة التوقف وتجميد النشاط الرياضي. واشار الى أن مجلس إدارة الأهلي يبذل قصارى جهده لحفظ حقوق جماهير النادي، فيما أبلغ لاعبو الأهلي إدارة ناديهم بأن مرتباتهم ونسبة العقود المقررة في الوقت الحالي حتى عودة النشاط لن يكونوا في حاجة إليهم من أجل مساندة ناديهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وتقديراتهم لموقف مجلس الإدارة القوى في علاج الأزمة والبحث عن حلول لها تعكس مدى ارتباط مجلس الإدارة بجماهيره ولاعبيه في المواقف الصعبة.وكان اللاعبون اتفقوا على هذه الخطوة الجيدة هذا بخلاف الطلب السابق من جانب اللاعبين الذين تقدموا به لمجلس الإدارة بخصم نسبة من عقود اللاعبين الحاليين وفي المستقبل لتكون لائحة أساسية في تعاقدات النادي يتم من خلال معاش شهري لأسر الشهداء الذين فقدوا حياتهم في بورسعيد من أجل النادي، في الوقت نفسه تبنت الشركة الراعية للأهلي تحمل تكاليف رحلة العمرة لشخصين من أسرة كل شهيد على أن يتم ذلك من خلال إدارة النادي بالإضافة إلى تحمل إقامة النصب التذكاري بفرعي النادي بالجزيرة ومدينة نصر عليه أسماء الشهداء وقامت إدارة الأهلي بمخاطبة محافظة القاهرة للحصول على إقامة النصب التذكاري في الجزيرة ومدينة نصر.

شفيق: حاربت الفساد في عهد مبارك

دافع المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة احمد شفيق الذي يعد ابرز حلفاء الرئيس المخلوع عن الاتهامات الموجهة ضده بشأن تستره على الفساد وقال شفيق، في مؤتمر جماهيري بقرية المحروسة شرق محافظة قنا الخميس، 'ساهمت من خلال عملي مع النظام السابق في مقاومة الكثير من الإجراءات التي كانت ستصيب المواطن بمزيد من الطعنات'. وأضاف شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، 'أنني شاركت بقوة في مقاومة العديد الأخطاء التي تسبب فيها النظام السابق'. وقال 'تعلمت الكثير من فنون الإدارة وإدارة الأزمات وغيرها. وقضيت خدمة عسكرية مشرفة أفخر بها ولن أتخلى عن ماض شريف'، مؤكدا أن مصر تمتلك قوات مسلحة شريفة ومشرفة رغم كل محاولات النيل منها.وانتقل شفيق للحديث عن الوضع الاقتصادي محذرا من العجز الرهيب في الموازنة العامة للدولة بعدما وصل الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي إلى 16 مليار دولار من أصل 36 مليارا قبل نحو عام من الآن. وقال إن هذا التراجع يضع مصر في أزمة اقتصادية كبيرة، إلا انه عاد ليؤكد أن مصر لديها القدرة على تخطي تلك المرحلة الدقيقة من خلال العمل.

الجنزوري يتهم الغرب بالتآمر على مصر

أعلن الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر لن تخضع لأي ضغوط فيما يتعلق بإجراءاتها القضائية ضد الجمعيات الأهلية المخالفة للقانون، واتهم الغرب بالانقلاب على مصر لممارستها حقها الطبيعي في تطبيق تشريعاتها، وإحالة المتجاوزين إلى قضائها الشامخ. وأكد الجنزوري أن مصر لن تركع ـ بإذن الله ـ بفضل وحدة أبنائها شبانا، وشيوخا، وأحزابا، وائتلافات، وتوقع عبور الأزمتين الاقتصادية والأمنية الحاليتين، والتحرك بالبلاد إلى الأمام. وبرغم هذا التصعيد وفي تطور خطير لقضية التمويل الأجنبي للجمعيات الأهلية أعلن المستشاران سامح أبوزيد وأشرف العشماوي قاضيا التحقيق في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، في مؤتمر صحافي أمس، أن لجنة التحقيق ضبطت في مقر جمعية سهم الثقة، أو7 إبريل الأمريكية، خرائط مفصلة لمصر ظهر عليها تدخل بخط اليد لتقسيم الدولة إلى أربع مناطق، كما عثر داخل المقر على خرائط بمواقع الكنائس، وتقارير رصد مواقع القوات المسلحة في الإسماعيلية، والسويس، وأكد المستشاران أن قرارات كشف سرية الحسابات المصرفية للمنظمات والأشخاص المشتبه فيهم، جاءت بعد التحري الدقيق، وسماع الشهود، فيما بدأت مصر والولايات المتحدة جهودا حثيثة لاحتواء أزمة إحالة مجموعة من الأمريكيين إلى المحاكمة في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، وتجري وزارة الخارجية اتصالات رفيعة المستوى مع مسؤولي الخارجية الأمريكية، ومجلس الأمن القومي الأمريكي، في الوقت الذي وصلت فيه مساعدة المستشار القانوني لوزارة الخارجية الأمريكية إلى القاهرة، لتقديم المشورة القانونية للأمريكيين، والمنظمات المطلوبة للمحاكمة، بينما يزور الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، لنزع فتيل الأزمة.

40 فصيلا تشارك في اضرابات السبت

أعلنت 40 حركة وحزبا وائتلافا سياسيا اطلاق عشر مسيرات حاشدة تنطلق بعد صلاة الجمعة مباشرة، الى مقر المجلس العسكري بوزارة الدفاع بالعباسية لمطالبة المجلس بالتنحي فورا عن السلطة، وإنهاء ما وصفوه بـ 'الحكم الغاشم'. وتتحرك المسيرات الساعة الواحدة ظهرا من مسجد يوسف الصحابي بميدان الحجاز ومسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، وميدان المطرية، وميدان الألف مسكن، ومسجد الشيخ غراب بحدائق القبة، وكنيسة كليوباترا بمصر الجديدة ومسجد الفتح برمسيس، ومسجد الخازندار بشبرا القاهرة، وكوبري عرابي بشبرا الخيمة، ومسجد النذير بالزاوية الحمراء. وتأتي هذه المسيرات، في إطار دعوة القوى الثورية للتضامن مع قوى عمالية وطلابية في عصيان مدني يبدأ بإضراب غد، كخطوة على طريق الإضراب العام ثم العصيان المدني الشامل، ضد استمرار المجلس العسكري في السلطة أو اجراء انتخابات الرئاسة أو كتابة الدستور في ظل إدارته للبلاد.
وذكرت هذه القوى ان هذا الإضراب مجرد بداية لنقل المعركة الثورية على طريق ربط المطالب السياسية والديمقراطية بالمطالب الاقتصادية والاجتماعية. وحددت هذه القوى التي تضم نحو40 ائتلافا وحركة وحزبا أبرزها الاشتراكيون الثوريون، و6 إبريل ـ الديمقراطية، وتحالف القوى الثورية، وثورة الغضب الثانية، وشباب من أجل العدالة والحرية، واتحاد شباب الثورة، وائتلاف شباب الثورة، وشباب حزب المصريين الأحرار، وشباب الحزب المصري الديمقراطي، والحزب الشيوعي، ومنظمة شباب حزب الجبهة، وحزب التحالف الشعبي7 مطالب لهذا الإضراب على طريق استكمال الثورة وتحقيق أهدافها.

بورسعيد تواجه مجاعة بسبب مقاطعة السائقين لها

وإلى آثار المذبحة التي وقعت قبل اسبوع على خلفية مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والمصري حيث تتعرض مدينة بورسعيد لشبح المجاعة بسبب إحجام سيارات النقل عن التوجه إليها احتجاجا واعتراضا على الأحداث المأساوية لمباراة الأهلي والمصري، وبدأت المحافظة تواجه وضعا ينذر بخطورة الموقف على الصعيد الاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بالسلع التموينية.حيث كشف صفوت عمار، القائم بأعمال مدير مديرية التموين ببورسعيد، عن أن المحافظة بدأت بسحب استهلاكها من المخزون الاستراتيجي لتلك السلع كالزيت والأرز والسكر، حيث يكفي ذلك المخزون عشرة أيام. وأشار المسؤول إلى أنه تم إخطار المسؤولين في وزارات التموين والبترول والداخلية لتأمين إمدادات تلك السلع للمحافظة. وأوضح عمار أن المواد الغذائية ـ بخلاف السلع التموينية ـ متوفرة بالأسواق.
وحذر عمار سائقي سيارات الأجرة وأصحاب المخابز من عمليات تهريب السولار عبر ميناء بورسعيد، حيث يتم تسليمه في عرض البحر للاستفادة من الفارق بين سعره المدعم داخل البلاد وسعره بالدولار الذي تسدد به السفن الأجنبية. وأشار إلى أن بورسعيد تتلقى حصتها اليومية من البوتاجاز وتقدر بثلاثة آلاف أسطوانة منزلية وتجارية، ولا تواجه المحافظة حاليا فيها مشكلة، حيث يتمتع 42' من أبناء المحافظة بخدمة الغاز الطبيعي عدا بعض القرى ومدينة بورفؤاد.

هل تواجه مصر حرب مدن

ونبقى مع تداعيات الهجوم الواسع الذي تتعرض له مدينة بورسعيد التي قاومت الاحتلال الثلاثي على مصر في منتصف خمسينيات القرن الماضي، لكنها تواجه الآن حرباً من قبل بعض المصريين انفسهم وهو ما دفع الكاتب جلال عارف لأن يدق ناقوس الخطر في صحيفة 'الاخبار': أشعر بالخجل وأنا أكتب هذه الكلمات. هل جاء اليوم الذي نخشى فيه من حرب المدن في وطننا؟ هل جاء اليوم الذي نضطر فيه لأن نقول إنها جريمة أن نضع مدينة بأكملها محل اتهام عن مأساة نعرف جميعا من ارتكبها ومن صاحب المصلحة فيها؟ هل جاء اليوم الذي نضطر لأن نقول لمن يقودون حملات الكراهية ضد بورسعيد وأبنائها: مهلا أيها السادة.. هذه مدينة كل بيت فيها قدم شهيدا للوطن. كل حارة فيها سالت فيها الدماء أنهارا من أجل أن نعيش أحرارا. هذه مدينة كانت تدمرها الحروب كل عشر سنوات ومع ذلك لم تشك، ولم تتوقف عن النضال ولا عن تقديم الشهداء.


الوفد يبحث مع الاخوان عن رئيس توافقي

قال الدكتور محمد جودة، أمين التثقيف السياسي بـ'الحرية والعدالة': 'إن الدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان، أصدر قراراً بعدم دعم أي (إسلامي) في انتخابات الرئاسة، وأن الحزب سيدعم مرشحاً (مدنياً توافقياً) للرئاسة'. وقال عزب مصطفى، عضو الهيئة العليا للحزب: إن 'الحرية والعدالة' لن يعلن عن موقفه من دعم أى مرشح إلا بعد غلق باب الترشيح للرئاسة، ومعرفة جميع الأسماء المطروحة، مشدداً على عدم دعم الحزب لأي مرشح صاحب خلفية عسكرية، مضيفاً: 'نتمنى أن يتوافق الجميع حول مرشح'. من ناحية أخرى، أكدت مصادر في 'الوفد' أن أعضاء الهيئة العليا للحزب يتجهون إلى اختيار الدكتور السيد البدوي مرشحاً لرئاسة الجمهورية، في اجتماعها المقرر عقده الأحد المقبل، إلا أن مصادر قريبة من 'البدوي' أكدت أنه لا ينوي الترشح، وأنه سيرفض ذلك داخل اجتماع الهيئة العليا، وأن اختيار مرشح 'توافقي' للقوى السياسية أفضل في المرحلة المقبلة..فيما أكدت مصادر أن اتصالات جرت بين الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، ومحمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، التابع للإخوان المسلمين، للاتفاق حول مرشح لرئاسة الجمهورية يحظى بتأييد القوى المدنية والليبرالية واليسارية، في إطار التشاور مع عدد من قيادات الأحزاب في مقدمتها حزب الإخوان، موضحةً أن 'البدوي' و'مرسى' تحدثا حول التوافق على رئيس مدني من غير المنتمين للتيار الإسلامي، كما اتفقا على إجراء لقاءات بين قيادات القوى السياسية للتوافق حول اسم المرشح.

صباح تنفي شائعتين عن تعرضها للاغتيال وزواجها سراً

فجأة انتشرت الشائعات حول المطربة صباح، واحدة عن موتها وأخرى عن زواج جديد، وهذه المرة الشحرورة تنوي كتابة مذكراتها، التي لن تكون مجرد مذكرات عابرة، بل ستكون مليئة بكثير من التفاصيل والمفاجآت، لم تتوقف القصة عند هذا الحد بل إن الأقاويل ترددت عن تهديدات بالقتل لصباح في حال قيامها بكتابة هذه المذكرات ونشرها. صباح أكدت في تصريحات خاصة لـ'التحرير' أنها متفاجئة من هذه الأخبار، وتابعت 'أنا المسألة بالنسبة لي خلصت خلاص، أنا لا أنوي كتابة قصة حياتي في مذكرات'، صباح 'تحتفل بعيد ميلادها السابع والثمانين غدا'، أكدت أنها قامت بسرد كل ما جرى في حياتها الشخصية في كثير من الحوارات واللقاءات التليفزيونية، وهي اللقاءات التي تمت الاستعانة بها في كتابة مسلسل 'الشحرورة' الذي عرض في رمضان الماضي، وقامت ببطولته كارول سماحة، وأخرجه أحمد شفيق.صباح أكدت أيضا في سياق تصريحاتها أن هذه الحكاية خلاص خلصت، وأنها قررت اعتزال الفن بشكل نهائي، ولن تدخل في مهاترات مع أحد خلال هذه المرحلة. صباح التي قدمت ما يزيد على الـ83 فيلما ما بين مصري ولبناني، و27 مسرحية لبنانية، إضافة لأكثر من3000 أغنية تفضل أن تقضي ما يتبقى من عمرها في هدوء.
11 02 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

11-02-2012 11:18 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
نذير 1255
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 18-10-2011
رقم العضوية : 166
المشاركات : 253
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 227
 offline 
look/images/icons/i1.gif المجلس العسكري يهاجم واشنطن وقضاة يكشفون عن مؤامرة لتقسيم مصر لاربع دويلات
شكرا لك




الكلمات الدلالية
المجلس ، العسكري ، يهاجم ، واشنطن ، وقضاة ، يكشفون ، عن ، مؤامرة ، لتقسيم ، مصر ، لاربع ، دويلات ،


 







الساعة الآن 09:37 مساء