أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





قراصنة يشنون هجمات بملايين الرسائل

قراصنة يشنون هجمات بملايين الرسائل لتعطيل شبكة الانترنت الفلسطينية وآخرون مناصرون للعرب يهددون بـ amp;#39;محوamp;#39; إس ..



11-02-2012 08:32 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
قراصنة يشنون هجمات بملايين الرسائل لتعطيل شبكة الانترنت الفلسطينية وآخرون مناصرون للعرب يهددون بـ 'محو' إسرائيل
أشرف الهور

غزة ـ 'القدس العربي': أدت هجمات شنها قراصنة حواسيب يوم الجمعة إلى تعطل وشلل شبه تام أصاب شبكة الانترنت الفلسطينية، رغم تجنيد الجهات المختصة منذ يومين فريق عمل كامل للتغلب على الأزمة، في وقت هدد فيه فريق هاكرز يطلق على نفيه اسم مجهول بمحو إسرائيل عن خارطة الانترنت، ما يؤكد استشراء الحرب التكنولوجية بين المهاجمين العرب والإسرائيليين.
وذكرت شركة الاتصالات الفلسطينية التي تزود خدمة الانترنت عبر شبكة خطوط الهواتف في بيان لها أن هجمات يشنها القراصنة اشتدت الجمعة على شبكة الانترنت، وأن هؤلاء المهاجمين مستمرون في محاولاتهم لاختراق الشبكة الفلسطينية.
وأوضحت الشركة أن الهجمات هذه تشتد من وقت إلى آخر، لافتة إلى أن طواقمها الفنية 'قامت بالتصدي للهجمات منذ اللحظة الأولى'، وأنها لا تزال تقوم بالتصدي لتلك الهجمات المتباينة لـ 'ردعها ومنعها من اختراق الشبكة بالرغم من كثافتها وتكرارها'.
وأشارت إلى أن هذا الأمر أدى إلى حدوث تقطعات وبطء في خدمة الانترنت لدى مشتركيها في فلسطين وعلى فترات متفاوتة.
ومنذ يومين أعلن عدة مسؤولين في السلطة الفلسطينية تعرض شبكة الانترنت إلى هجمات من القراصنة، بهدف اختراقها وإحداث خلل فيها. وبحسب ما ذكر فإن هؤلاء القراصنة يعملون على إرسال ملايين الرسائل الالكترونية في آن واحد بهدف تعطيل الشبكة.
وتمكن في ساعات مختصون فلسطينيون من التصدي للهجمات، وإعادة خدمة الانترنت للمشتركين. وقال مشهور أبو دقة وزير الاتصالات الفلسطينية مع بداية الهجمات ان هذا الأمر تتعرض له شبكة الاتصالات الفلسطينية بشكل دوري.
ومنذ فترة هاجم قراصنة يعتقد أنهم إسرائيليون مواقع عربية على شبكة الانترنت، وهدد أحدهم باختراق مواقع البورصة السعودية والإيرانية ومواقع أخرى، رداً على قيام شاب قالت إسرائيل أنه سعودي باختراق مواقع إسرائيلية هامة، ونشره تفاصيل آلاف بطاقات الائتمان الإسرائيلية.
وكثيراً ما تسعد هذه الهجمات الفلسطينيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية غير تكنولوجية، تؤدي إلى قتل وإصابة العديد منهم، علاوة عن المضايقات الأخرى التي يتعرضون لها على الحواجز، إضافة إلى الحصار المفروض عليهم في قطاع غزة.
وتزامن الهجوم على شبكة الانترنت الفلسطينية مع إعلان إسرائيل عن تلقيها تهديدات بمحوها عن شبكة الانترنت، ووفق ما نشرت في إسرائيل فإن مجموعة من الهاكرز تطلق على نفسها 'مجهول'، وجهت في شريط مسجل على شبكة الانترنت الحكومة الإسرائيلية بمحو إسرائيل بشكل منهجي عن شبكة الإنترنت.
وقالت المجموعة ان السبب في ذلك يعود لارتكاب إسرائيل 'جرائم حرب ضد الإنسانية'، وحمل الشريط انتقاداً حاداً لسياسة إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني.
وجاء في الشريط 'إن إسرائيل كسبت تعاطف كثيرين عن طريق الاحتيال الإعلامي والرشوة السياسية، وأن ادعاءاتها بالديمقراطية هي أبعد ما يكون عن الحقيقة'، كما جاء في التسجيل أن 'الهدف الوحيد لإسرائيل هو تحسين ظروف حياة قلائل بينما تدوس على حريات كثيرين'، وجاء أيضاً 'ضيق الأفق الصهيوني اقتلع وهجر كثيرين، وفي حين يبكي العالم، تضحكون أنتم وتخططون للهجوم القادم'.
وهدد 'مجهول' بشن هجوم على إسرائيل على ثلاث مراحل، بحيث يفترض أن تبدأ الأولى الآن، وهي 'إزالة إسرائيل من شبكة الإنترنت'.
وكانت أولى تهديدات مجموعة 'مجهول' في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، ردا على اعتراض سفن 'أمواج الحرية' التي كانت متوجهة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
وسبق وأن شنت مجموعة مجهولة هجوما تمكنت من خلاله اختراق مواقع وهيئات كثيرة، وتفيد معلومات أن هذه المجموعة تمكنت الأسبوع الماضي من نشر محادثة على الانترنت مدتها 15 دقيقة لمحققين من جهاز المباحث الفدرالية الأمريكية الـ 'أف بي آي' وآخرين من شرطة لندن 'سكوتلاند يارد'
11 02 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

11-02-2012 11:18 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
نذير 1255
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 18-10-2011
رقم العضوية : 166
المشاركات : 253
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 227
 offline 
look/images/icons/i1.gif قراصنة يشنون هجمات بملايين الرسائل
شكرا لك




الكلمات الدلالية
قراصنة ، يشنون ، هجمات ، بملايين ، الرسائل ،


 







الساعة الآن 10:58 مساء