أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





المفتي لقاضية أمريكية‏:‏مصر دولة إسلامية تحترم حقوق الأقباط كشركاء في الوطن..

المفتي لقاضية أمريكية‏:‏مصر دولة إسلامية تحترم حقوق الأقباط كشركاء في الوطن.. روث‏:‏ لدي شباب مصر الفرصة لبناء بلد ديمقر ..



01-02-2012 08:47 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
المفتي لقاضية أمريكية‏:‏مصر دولة إسلامية تحترم حقوق الأقباط كشركاء في الوطن.. روث‏:‏ لدي شباب مصر الفرصة لبناء بلد ديمقراطي حقيقي


كتب ـ محمد حجاب وخالد أحمد المطعني وسامي القمحاوي‏:‏





gry-sep-daily


أكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية أن مصر دولة إسلامية تحترم حقوق الاقباط كشركاء في الوطن‏,‏ وأن الدستور الجديد لابد أن يكون توافقيا محوره الشعب وليس الشخص ولايفرق بين أحد من المصريين‏.




f1ab_31_1_2012_22_43
الدكتور على جمعة خلال لقائه مع المستشارة الامريكية





موضحا أن الدين سقف لا نتعداه في التشريع, وقد شارك علماء الدين الاسلامي والمسيحي في تأسيس دستور.23
جاء ذلك خلال استقبال مفتي الجمهورية أمس المستشارة روث جنزبيرج عضو المحكمة العليا الأمريكية والوفد المرافق لها أثناء زيادة الوفد لدار الافتاء.
وأوضح المفتي أنه يجب علي الجميع احترام ارادة الشعب, وأن جميع التيارات والقوي السياسية مطالبة بإعلاء المصلحة الوطنية والعمل معا علي وضع وتنفيذ البرامج والخطط التي تحقق النهضة الشاملة وآمال وتطلعات ملايين المصريين. وأشار المفتي في معرض تعريفه لرأي علماء الدين الإسلامي في الحالة السياسية الراهنة إلي أن السياسة لها معنيان معني رعاية شئون الأمة, ومعني آخر وهو المعني الحزبي, وأنه نظرا لأن الدين يرعي شئون الأمة يتعرض للسياسة من هذه الناحية, لكن يجب ألا يتدخل أبدا في السياسة الحزبية واللعبة الحزبية.
وكانت القاضية الامريكية قد عقدت حلقة نقاشية في كلية الحقوق جامعة القاهرة مساء أمس الأول, وحضرتها السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون, وعدد من الإعلاميين والنشطاء السياسيين, كما حضرها الدكتور سعد الدين ابراهيم, وبثينة كامل والدكتور نعمان جمعة, وأدار الحوار فيها المستشار عادل عمر الشريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا. وقد حرصت القاضية الأمريكية في إجابتها عن الأسئلة آن تبتعد عن السياسة, وأن تكون ردودها في اطار تجربتها القانونية بمجال حقوق الانسان وتمكين المرأة, وكتابة الدساتير, واختيارها من بين مائة امرأة الأكثر تأثيرا في العالم, إلا أنها وجهت رسالة إلي شباب مصر بأن لديهم فرصة لإحداث تغيير اجتماعي حقيقي وبناء بلد ديمقراطي, وعليهم أن يبذلوا قصاري جهدهم لتحقيق اهداف الثورة, والوصول الي حكومة تمثل الشعب بأكمله وتعمل من أجله, داعية إياهم أن يتذكروا كل من لم يكن لديهم مثل هذه الفرصة قبلهم, لأنهم كانوا يعيشون تحت حكم دكتاتوري.
01 02 12012 الاهرام
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

01-02-2012 01:40 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
صالح333
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2012
رقم العضوية : 244
المشاركات : 276
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 41
 offline 
look/images/icons/i1.gif المفتي لقاضية أمريكية‏:‏مصر دولة إسلامية تحترم حقوق الأقباط كشركاء في الوطن..
شكرا لك أخي




الكلمات الدلالية
المفتي ، لقاضية ، أمريكية‏:‏مصر ، دولة ، إسلامية ، تحترم ، حقوق ، الأقباط ، كشركاء ، في ، الوطن.. ،


 







الساعة الآن 02:31 مساء