أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





هيثم المالح: عائلة الاسد ستلقى مصيرا دمويا مثل عائلة القذافي

هيثم المالح: عائلة الاسد ستلقى مصيرا دمويا مثل عائلة القذافي واللعبة انتهت مصور لقناة amp;#39;الدنياamp;#39; يكشف عن تزي ..



01-02-2012 07:57 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
هيثم المالح: عائلة الاسد ستلقى مصيرا دمويا مثل عائلة القذافي واللعبة انتهت
مصور لقناة 'الدنيا' يكشف عن تزييف الجيش للمقابر الجماعية

لندن ـ 'القدس العربي': قال المعارض السوري هيثم المالح ان عائلة الاسد ستلقى نفس مصير عائلة القذافي، بمن فيهم زوجته المولودة في بريطانيا. وقال المالح وهو عضو في اللجنة التنفيذية للمجلس الوطني السوري ان الاسد ضيع كل فرص للخروج الامن له ولعائلته من السلطة بسبب الحملة القمعية وتبني الحل الامني لقمع الانتفاضة السورية.
وتوقع المالح الذي قضى سنوات في سجون النظام لدعوته للاصلاح وحرية الرأي ان زوجة الاسد وابناءه الثلاثة سيلاقون نفس المصير في عمليات قتل انتقامية وذلك بسبب فشل الاسد الاستجابة لدعوات المواطنين الذين دعوا للتغيير بطريقة سلمية.
وكان المالح يتحدث الى صحيفة 'ديلي تلغراف' البريطانية ان الاسد وعائلته سيقتلون 'والخطوة القادمة ستكون دموية'. مضيفا 'قبل شهرين اعطيناه خيار التنحي ودعوناه ان يتركنا لوحدنا وبدلا من ذلك مضى في اسالة دم الشعب، وستكون نهايته القتل كما قتل القذافي'.
وقالت الصحيفة ان اسماء الاسد زوجة الرئيس تحاول العودة لانكلترا والانضمام مع اولادها الثلاثة لعائلتها التي تعيش في لندن حسب تقارير قادمة من الشرق الاوسط او الهرب من الحرب المستمرة في البلاد. وانتشرت شائعات قبل ايام عن مغادرة اسماء وابنائها ووالدة الاسد وابناء عمومته للخارج حيث قالت المعارضة ان المطار اغلق لساعات امام حركة الملاحة الجوية، ولكن العائلة رجعت لتعرضها لهجوم.
وتوقع المالح ان يشتبك الجيش النظامي مع الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق الاسد والذي قاد الحملة لقمع المقاومة، خاصة ان اعداد الجنود الذين ينشقون عن الجيش الآن بالجماعات وليس كما في السابق كافراد. وقال 'ان معظم الجيش سينفصل عن الاسد من اجل حماية الشعب'.
ووصف ماهر بالوحشية والرجل الذي لن يتورع 'عن الخروج للشارع واطلاق النار بنفسه، وهذا ما لا توافق عليه القوات العادية'. ورفض المالح المبادرة الروسية من اجل حل الازمة والتي دعت لحوار بين النظام والمعارضة حيث قال ان 'المحادثات لن تحدث، كيف نتحاور مع نظام مجرم، لا نستطيع الآن'، واكد المالح ان 'اللعبة انتهت' فـ 'كيف نتحاور مع شخص وضع المسدس على رؤوسنا، من المستحيل التحاور مع شخص كهذا'.
وقال المالح ان المجلس الوطني السوري قد زاد من دعمه لجيش سورية الحر الذي تتزايد اعداده بسبب عمليات الانشقاق، حيث قال 'نرسل لهم الاموال ويطلبون منا تزويدهم بالسلاح حيث نرسل لهم بعضه'، واشار الى ان الحكومة التركية قد سمحت للمجلس الوطني فتح حساب باسم المجلس الوطني.
واختلف المراقبون حسب تقرير يوم الاثنين في صحيفة 'التايمز' عن موقف اسماء الاسد من الوضع حيث قال بعضهم انها متواطئة وتقف الى جانب زوجها، وان السلطة افسدتها، فيما قال اخرون انها مجبرة على البقاء ولن تسمح لها حاشية الرئيس بمغادرة البلاد مع اولادها الثلاثة.
ويأتي حديث المالح في وقت تسارعت فيه الاحداث حيث اتحدت كل من بريطانيا وفرنسا وامريكا لدعم المبادرة العربية ومن اجل دفع مجلس الامن على اتخاذ قرار للمطالبة بتنحي الاسد ومن المتوقع ان يتم التوصل لقرار بناء على المبادرة الروسية يوم غد الخميس حسب تقارير صحافية.
وترى الدول هذه ان روسيا لم يعد امامها اي مبرر كي تواصل دعم نظام الاسد، مع سقوط المتظاهرين والمقاتلين بالعشرات يوميا. من جهة اخرى قالت صحيفة 'التايمز' ان النظام وعلى الرغم من الجهود الدبلوماسية لا يزال يركز على الحل الامني ونقلت عن مقاتلين حول دمشق قولهم انهم محاصرون بالدبابات وقاذفات الصواريخ وليس معهم اية اسلحة تماثل تلك التي يملكها النظام.
واشار التقرير الى ان معارك الشوارع بين قوات الجيش وجيش سورية الحر ادت الى وصول اعداد كبيرة من الجنود الجرحى الى مستشفى تشرين بحيث امتلأت عنابره بهم. ونقلت عن مقدم جريح قوله ان 15 من جنوده جرحوا، وعبر عن دهشته من القتال حيث قال انه لم يتوقع ان يخوض معارك في دمشق، فيما اكد جنود وضباط على ان من يواجههم الجيش هم من المقاتلين الاجانب الذي يريدون اثارة المشاكل في سورية قائلين ان 'سوريا لا يقتل اخاه السوري' ويضيف مراسل الصحيفة ان الحقيقة غير ذلك فمعظم المقاتلين هم من السكان المحللين والشباب الذين لا اسلحة ثقيلة بحوزتهم، وقال التقرير ان المقاتلين يحظون بدعم النظام على خلاف الجيش ومعظمهم من الجنود المنشقين عن الجيش.
وقال ان الجيش قد يستعيد المناطق ولكن الطريقة الوحيدة لتجنب ضحايا يجب دفع المدنيين للخروج وهو ما يحدث الآن. ونقلت الصحيفة عن مصور سابق في قناة 'الدنيا' المؤيدة للنظام واسمه يونس اليوسف الذي هرب التي انطاكية وتطارده السلطات السورية بعد ان عبر عن قرفه من الصور والمشاهد التي يطلب منه الجيش تصويرها والمزيفة والتي يريد اقناع الشعب انها مقابر جماعية للجنود الذين قتلتهم 'العصابات الاجرامية' وفي الحقيقة هي جثث قام الجيش برميها في مقابر جماعية لمعارضين. ويقول اليوسف انه في بداية الانتفاضة حيث كانت المظاهرات صغيرة آمن باللعبة لكنه عندما بدأ يشاهد الجثث المتحللة ويطلب منه تصويرها صار يشعر بالغثيان والمرض، وقال المصور انه وظيفتهم كانت تكذيب ادعاءات المعارضة عن مظاهرات واسعة تنظم في المدن السورية.
واشار لحادثة في ايار (مايو) عندما طلب منه الرائد نوفل الحسين وهو واحد من معارفه في الجيش لتصوير عملية سحب جثث من مقبرة جماعية قام جنود وهم يلبسون زي الممرضين وعندما فتح باب العربة التي كان يصور منها شاهد جثثا لمدنيين تسحب منها.
وبعد اسبوع استدعاه الجيش من اجل تصوير مقبرة جماعية، حيث اكتشف انه نفس الموقع الذي صوره من قبل واخرجوا منه 30 جثة لمدنيين. وبعد مشاهدته لجريمة اخرى في بلدة قرب جسر الشغور قرر الهروب خاصة بعد ما شاهده من تزييف للحقيقة عندما هجم الجيش على جبل الزاوية، وهرب في البداية الى انطاكية وتلقى مكالمة من الحسين حيث قال له ان ظل ساكتا عما رأه فلن يلاحقوه، ولكنه يقول انه منذ تلك المكالمة فانه تعرض لعدد من محاولات لاختطافه.
01 02 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

01-02-2012 01:38 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
صالح333
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2012
رقم العضوية : 244
المشاركات : 276
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 41
 offline 
look/images/icons/i1.gif هيثم المالح: عائلة الاسد ستلقى مصيرا دمويا مثل عائلة القذافي
شكرا لك أخي




الكلمات الدلالية
هيثم ، المالح: ، عائلة ، الاسد ، ستلقى ، مصيرا ، دمويا ، مثل ، عائلة ، القذافي ،


 







الساعة الآن 09:33 مساء