أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الإعلان عن بدء حوار 'عميق'

الإعلان عن بدء حوار amp;#39;عميقamp;#39; بين الجهاد الإسلامي وحماس للاندماج في كيان واحد غزة ـ amp;#39;القدس العربيamp; ..



18-01-2012 07:06 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
الإعلان عن بدء حوار 'عميق' بين الجهاد الإسلامي وحماس للاندماج في كيان واحد

غزة ـ 'القدس العربي' من أشرف الهور: أعلن قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي الثلاثاء عن بدء حوار 'عميق' بين حركته وحركة المقاومة الإسلامية 'حماس' التي تسيطر على قطاع غزة لبحث دمج الحركتين في كيان واحد 'في مرحلة فشل كل الخيارات الأخرى'.
وأكد محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد في تصريح مكتوب وزع على الصحافيين على أن 'وحدة قوى المقاومة الفلسطينية واجب شرعي وضرورة وطنية'.
وقال الهندي 'نحن نؤمن بوحدة قوى المقاومة انطلاقا من وعينا بأهمية هذه الخطوة على طريق استعادة الحقوق الوطنية'، مضيفا أن 'وحدة الحركة الإسلامية ضرورة لاستقبال نهضة الشعوب وإعطائها بعدها الإسلامي'.
وجاء تصريح الهندي عقب دعوة إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حماس في غزة في وقت سابق امس إلى إجراء حوار معمق لتحقيق الاندماج التام بين حركته وحركة الجهاد.
وجاءت دعوة هنية في بيان صحافي مقتضب وزعه مكتبه الإعلامي عقب لقائه وفدا من حركة الجهاد في غزة 'بحث آخر المستجدات السياسية ونتائج الجولة الخارجية (التي قام بها هنية) وآخر تطورات ملفات المصالحة ونتائج الثورات العربية والعلاقات الثنائية بين الحركتين'.
وأعرب الهندي عن تقديره لدعــــوة هنية، مشددا على ضرورة البحث في سبل توحــــيد الحركة الإسلامية والمقاومة في الأراضي الفلسطينية. وقال إن الوحدة هدف صاحب حركته منذ انطلاقتها.
وأضاف قيادي الجهاد الإسلامي 'علينا البدء فورا بحوار عميق بين الحركتين في الداخل والخارج لدراسة كل الجوانب المتعلقة بهذا الملف'.
وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها رسميا عن بدء حوار معمق بهدف الاندماج بين الحركتين الإسلاميتين في ظل اختلافات في مواقفهما من جهة والإعلان عن قربهما من دخول منظمة التحرير الفلسطينية من جهة أخرى.
18 01 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

18-01-2012 11:44 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
بشير معمر
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-07-2011
رقم العضوية : 87
المشاركات : 146
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 153
 offline 
look/images/icons/i1.gif الإعلان عن بدء حوار 'عميق'
شكرا لك




الكلمات الدلالية
'عميق' ، حوار ، بدء ، عن ، الإعلان ،


 







الساعة الآن 12:34 مساء