أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





استشراء 'الحرب الالكترونية' بين العرب والإسرائيليين

استشراء amp;#39;الحرب الالكترونيةamp;#39; بين العرب والإسرائيليين وحماس تدعو لتطويرها ضد الاحتلال هاكرز عرب يعطلون مواقع ..



17-01-2012 05:47 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
استشراء 'الحرب الالكترونية' بين العرب والإسرائيليين وحماس تدعو لتطويرها ضد الاحتلال
هاكرز عرب يعطلون مواقع 'العال' وبورصة تل أبيب وتهديد اسرائيلي باختراق الحسابات السعودية والإيرانية

غزة ـ 'القدس العربي' ـ من أشرف الهور: تصاعدت حدة الهجمات الالكترونية بين مواطنين عرب وإسرائيليين يوم أمس بعد أن نفذ هاكرز عرب تهديداتهم وعطلوا المواقع الالكترونية لشركة الطيران الإسرائيلية الشهيرة 'العال'، وبورصة تل أبيب، ضمن هجمات أدت لنشر تفاصيل بطاقات ائتمان لعشرات آلاف الإسرائيليين، في وقت رد آخرون من إسرائيل بنشر تفاصيل الدخول لـ 20 ألف حساب لمواطنين عرب على موقع 'الفيسبوك'.
وبحسب ما أعلن في إسرائيل فإنه قد جرى تعطيل موقعي الانترنت التابعين لشركة الطيران 'العال' وكذلك موقع بورصة تل أبيب.
ووجد المتصفحون لموقع شركة 'العال' عبارة 'عذرا الموقع في حالة تصليح يمكنك المحاولة فيما بعد'، خلال محاولة الدخول، ولم يتمكن المتعاملون مع الشركة حجز تذاكر طيران والاطلاع على مواعيد الإقلاع والهبوط لطائرات شركة 'العال'، إضافة إلى تمكن الهاكرز من التأثير على موقع البورصة.
وقالت إدارة بورصة تل أبيب ان التعاملات المالية تجري كالمعتاد دون السماح بالقيام بمعاملات أخرى، وانها كانت قد استعدت للأمر وأخرجت جهاز الحاسوب الرئيسي، حيث قالت انه يدار من خارج الموقع.
وجاء التعطيل المتعمد بعد ساعات من تحذير هاكرز سعودي، من نية أصدقاء له بمهاجمة هذين الموقعين الإسرائيليين.
وقال هذا الهاكرز في وقت سابق واطلق على نفسه اسم ox-omarان مجموعة من الهاكرز الداعمين للشعب الفلسطيني تدعى 'كابوس' أعلنت أنها ستقوم بإسقاط موقع شركة 'العال' للطيران، وموقع 'البورصة للسندات المالية'.
وتعرضت بطاقات ائتمان لآلاف الإسرائيليين لنشــــــر تفاصيلها على شبكة الانتـــــرنت قبل أيام، وقالت إسرائيل وقتها ان شابا سعوديا هو من يقف وراء هذه العملية.
وتوقع البروفسور يتسحاق بن يسرائيل الذي قدم إلى الحكومة خطة الاستعداد لمواجهة قراصنة الحاسوب أن تزداد رقعة الاعتداءات من قبل قراصنة الحاسوب على مواقع الانترنت في إسرائيل، مشيراً إلى أن معظم الجهات والأنظمة الحيوية في بلاده اتخذت الإجراءات اللازمة لصد أي اعتداء من هذا القبيل بينها شركة القطارات وشركة المياه وشركة الكهرباء ووزارة الدفاع. وأقر في ذات الوقت ان هناك شركات وجهات عديدة لم تستعد بعد لمواجهة مثل هذه الاعتداءات.
يشار إلى أن هاكرز إسرائيليين ردوا في وقت سابق على عملية اختراق آلاف بطاقات الائتمان الإسرائيلية، بنشر تفاصيل بطاقات ائتمان لمواطنين سعوديين.
وبحسب المعلومات فإن الهاكرز الداعم لإسرائيل ويدعى 'حنيبعل'، وهو شخص يعرف نفسه بأنه يهودي يعيش في مكان ما في العالم، نشر ليل الأحد تفاصيل الدخول لنحو 20 ألف حساب على موقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك' تعود لمواطنين عرب.
وبحسب تقارير إسرائيلية فإن التفاصيل المتوفرة لدى 'حنيبعل' تتيح الدخول فعلا إلى حسابات 'الفيسبوك' المشار إليها.
كذلك أعلن أن لديه تفاصيل تتيح الدخول إلى الحسابات المصرفية لنحو 10 ملايين مواطن في السعودية وإيران.
وإن صح تهديد هذا الهاكرز الإسرائيلي فإن هذا الأمر سيتسبب بأضرار مالية ضخمة.
ولفتت الصحيفة في هذا السياق إلى ان الناطق بلسان حركة حماس دعا المقتحمين الداعمين للشعب الفلسطيني في كافة أنحاء العالم إلى تصعيد الحرب الالكترونية، ومضاعفة عمليات الاقتحام للحواسيب الإسرائيلية.
وكانت حركة حماس دعت على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري إلى مواصلة وتطوير 'الحرب الالكترونية' ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وقال ابو زهري ان حركته تحيي العمليات المتكررة والناجحة لاختراق مواقع الكترونية إسرائيلية، لافتاً إلى أن هذا يعني 'فتح ساحة جديدة من ساحات مقاومة الاحتلال وبدء ما يمكن تسميتها الحرب الإلكترونية'.
ودعا الشعب الفلسطيني والعربي إلى الاستمرار في هذه 'الحرب الالكترونية' والعمل على تطويرها.
17 01 2012القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

17-01-2012 11:21 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
رشيد الوهراني
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 163
المشاركات : 348
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 207
 offline 
look/images/icons/i1.gif استشراء 'الحرب الالكترونية' بين العرب والإسرائيليين
شكرا على الأخبار




الكلمات الدلالية
استشراء ، 'الحرب ، الالكترونية' ، بين ، العرب ، والإسرائيليين ،


 







الساعة الآن 11:32 مساء