أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





ذكّر بابو غريب وعمليات تدنيس المصاحف.. وطالبان تعتبره عملا همجيا

ذكّر بابو غريب وعمليات تدنيس المصاحف.. وطالبان تعتبره عملا همجيا صدمة وغضب واسع في العالم الاسلامي اثر نشر شريط لجنود ام ..



13-01-2012 09:18 مساء
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
ذكّر بابو غريب وعمليات تدنيس المصاحف.. وطالبان تعتبره عملا همجيا
صدمة وغضب واسع في العالم الاسلامي اثر نشر شريط لجنود امريكيين يتبولون على جثامين افغان

عواصم ـ وكالات: اثار شريط يظهر جنوداً امريكيين يبولون على جثث مقاتلين من حركة طالبان في أفغانستان استنكارا عالميا وغضبا اسلاميا، فيما اعرب مراقبون عن خشيتهم من انتقام طالبان.
وذكر الشريط الذي انتشر على الانترنت منذ صباح الأربعاء، ويظهر 4 جنود من المارينز وهم يضحكون فيما يتبولون على ثلاث جثث، بحوادث مشينة سابقة للمارينز في العراق وافغانستان.
وكانت ابرز هذه الممارسات فضيحة سجن ابو غريب سنة 2004 عندما بثت صور معتقلين عراقيين يتعرضون الى الاذلال والاهانة من جانب عسكريين امريكيين وشاهدها العالم اجمع.
واثارت عدة قضايا مشابهة من بينها قيام جنود امريكيين بتدنيس القرآن والرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد، خلال السنوات الاخيرة استنكارا في افغانستان وتسببت في تظاهرات عنيفة سقط خلالها قتلى احيانا.
وقد أرفق التسجيل يوم امس بعبارة أن الجنود ينتمون إلى وحدة الكتيبة الثالثة من فريق استكشاف وقنص، وأشار إلى أن الجثث تعود إلى عناصر من طالبان بدون التمكن من تأكيد ذلك، ولوحظ في الشريط غياب اي اسلحة كان يحملها القتلى. ويقول احد الرجال في الشريط متوجها الى احدى الجثث التي يتبول عليها 'يوما هنيئا يا صديقي'.
واعلن سلاح مشاة البحرية الامريكية 'المارينز' الخميس انه تمكن من تحديد الوحدة العسكرية.
وقال المتحدث باسم سلاح النخبة في الجيش الامريكي جوزف بلينزلر في رسالة عبر البريد الالكتروني تلقتها وكالة فرانس برس 'نعتقد اننا حددنا الوحدة. لا يمكن الكشف عن اسمها في الوقت الراهن لان الحادث لا يزال قيد التحقيق'.
من جهته اعلن مسؤول عسكري كبير ان البنتاغون حدد على ما يبدو اسماء الجنود الاربعة الذين ظهروا في الفيديو.
وبحسب تعليقات نشرت مع الفيديو فإن الجنود الذين ظهروا فيه ينتمون الى وحدة المارينز في قاعدة كامب لوجون (كارولاينا الشمالية، شرق الولايات المتحدة)، في حين اوضح مسؤول عسكري امريكي ان هؤلاء الجنود قد يكونون من عناصر فرقة قناصة النخبة.
وشريط الفيديو هذا الذي بث على شبكة الانترنت وتم تصويره على الارجح خلال عملية في افغانستان، بدا فيه اربعة عسكريين امريكيين يبولون على ثلاث جثث تغطيها الدماء، وهم على علم بان شخصا آخر يقوم بتصويرهم.
واعربت اوساط اسلامية عن غضبها من الشريط، وحذر مراقب رفض ذكر اسمه من انتقام طالبان والحركات الاسلامية المتشددة.
ودان الرئيس الافغاني حميد كرزاي الخميس بشدة واقعة شريط الفيديو الذي يظهر فيه جنود امريكيون 'ينتهكون حرمة' جثث عناصر من طالبان بالتبول عليها.
وقال في بيان اصدره مكتبه ان 'حكومة افغانستان تشعر بالانزعاج الشديد من الفيديو الذي يظهر جنودا امريكيين ينتهكون حرمة جثث ثلاثة افغان'.
واضاف ان 'هذا العمل الذي قام به جنود امريكيون غير انساني ومدان بأقسى العبارات الممكنة'.
وتابع 'ونحن نطلب من الحكومة الامريكية صراحة اجراء تحقيق عاجل في الفيديو وانزال اقسى العقوبات بأي شخص يدان في هذه الجريمة'.
من جانبه اعلن ناطق باسم حركة طالبان ان الحركة 'تدين' شريط الفيديو وتعتبره عملا 'همجيا'. وصرح ذبيح الله مجاهد الناطق باسم المتمردين الذين يقاتلون منذ عشر سنوات حكومة كابول وحلفاءها في قوات حلف الاطلسي بقيادة الولايات المتحدة انه 'خلال السنوات العشر الاخيرة حصلت مئات العمليات المشابهة التي لم تكشف'.
وقال ذبيح الله مجاهد 'هذه ليست عملية سياسية لذا لن يضر التسجيل المصور بمحادثاتنا وتبادل السجناء لان المسألة في مرحلتها الاولية'.
وينتشر نحو عشرين الف جندي من المارينز في افغانستان خصوصا في ولايتي قندهار (جنوب) وهلمند (جنوب غرب).
واعربت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الخميس عن 'استيائها'، مشددة على 'وجوب محاسبة اي طرف شارك (في هذا الحادث) او كان على علم به'.
وراى وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا الخميس ان سلوك العسكريين الاربعة الذين ظهروا في الشريط 'يثير اسفا كبيرا'. وقال في بيان 'شاهدت الصور وارى ان سلوك هؤلاء الرجال يثير اسفا كبيرا.
واضاف بانيتا انه طلب من قوة المارينز وقائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الامريكي جون الن اجراء تحقيق 'فوري ومعمق' حول القضية.
وتابع ان 'هذا السلوك غير ملائم تماما من جانب افراد في جيش الولايات المتحدة ولا يعكس في اي حال من الاحوال المعايير والقيم التي اقسمت قواتنا المسلحة على احترامها'.
وشدد على ان 'الاشخاص الذين تصرفوا على هذا النحو سيحاسبون تماما على افعالهم'.
ونددت قوة الحلف الاطلسي في افغانستان بـ'عمل شائن' ارتكبته 'مجموعة صغيرة من الافراد الامريكيين يبدو انهم ما عادوا يؤدون الخدمة في افغانستان (...) ولا يشرفون التضحيات والقيم المركزية لكل عضو يمثل الدول الخمسين' المشاركة في التحالف.
الى ذلك ذكرت صحيفة 'لوس انجليس تايمز' الخميس ان اجهزة الاستخبارات الامريكية ترسم مشهدا قاتما للوضع في افغانستان في تقرير سري يناقض مضمونه الخطاب الرسمي الاكثر تفاؤلا لوزارة الدفاع الامريكية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين امريكيين اطلعوا على هذا التقرير رافضين كشف هوياتهم ان التقرير الذي سلم للبيت الابيض في كانون الاول (ديسمبر) يفيد ان التقدم الذي احرزته قوات الاطلسي في افغانستان على الارض 'يضعفه فساد كبير وحكومة (افغانية) غير كفوءة والهجمات التي تشنها طالبان من باكستان المجاورة'.
واضاف المصدر نفسه ان هذا التقرير الذي يقع في اكثر من مئة صفحة والذي اعدته وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) و15 وكالة استخباراتية اخرى، يشكك في بقاء الحكومة المركزية الافغانية اذا طبقت الولايات المتحدة استراتيجية الانسحاب ونقل المسؤوليات الامنية الى القوات المحلية بحلول العام 2014.
وتابعت الصحيفة ان هذه الخلاصات التي تتناقض والخطاب الرسمي للبنتاغون والبيت الابيض، رفضها المسؤولون العسكريون الامريكيون المكلفون بالعمليات في افغانستان.
013 01 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

13-01-2012 11:57 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عبد الحق52
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-12-2011
رقم العضوية : 206
المشاركات : 172
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 106
 offline 
look/images/icons/i1.gif ذكّر بابو غريب وعمليات تدنيس المصاحف.. وطالبان تعتبره عملا همجيا
شكرا لك




الكلمات الدلالية
ذكّر ، بابو ، غريب ، وعمليات ، تدنيس ، المصاحف.. ، وطالبان ، تعتبره ، عملا ، همجيا ،


 







الساعة الآن 09:48 مساء