أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





التبول على جثث شهداء طالبان

التبول على جثث شهداء طالبان رأي القدس من المفترض ان يكون الجنود الامريكيون الذين يخدمون في العراق وافغانستان رسلا للحضا ..



13-01-2012 09:15 مساء
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
التبول على جثث شهداء طالبان
رأي القدس

من المفترض ان يكون الجنود الامريكيون الذين يخدمون في العراق وافغانستان رسلا للحضارة الغربية، ويعكسون قيمها في ممارساتهم الرسمية منها او الشخصية، فحكومتهم تقول انها تحتل هذين البلدين من اجل ترسيخ قيم الديمقراطية والعدالة واحترام حقوق الانسان، ولكن الصورة مغايرة لذلك تماما.
بالامس امتلأت المواقع الاليكترونية بتسجيل مصور يظهر مجموعة من الجنود الامريكيين يتبولون على جثث لمقاتلي حركة طالبان، واكدت وزارة الدفاع الامريكية 'البنتاغون' انها ليس لديها اي معلومات حتى الآن تشكك في صدقية التسجيل المصور المذكور، مما يعني ان الشريط صحيح وغير مزور.
الاصل هو احترام الانسان حيا او ميتا، ولا يجوز مطلقا اهانته او تعذيبه وفق تعاليم كل الاديان السماوية والدساتير والقوانين العلمانية والوضعية، ولكن يبدو ان الثقافة الامريكية تتجاوز كل الديانات والاعراف، وتعتبر اختراق حقوق الانسان من الممارسات العادية.
كنا سنعتبر حادثة التبول على جثث مقاتلين من حركة طالبان حادثة فردية استثنائية لا يجب اخذ جميع افراد القوات الامريكية بجريرتها، لو انها كانت الاولى من نوعها، ولكن بعد جريمة الاعتداءات الجنسية على المعتقلين العراقيين في سجن ابو غريب بتنا على قناعة بان مثل هذه الممارسات تعكس قناعة راسخة، وربما جزءا من تربية عسكرية تحتقر الآخر وتتلذذ باهانته ومعتقداته.
البول عند الغربيين عموما يعتبر مادة قذرة، ولكنها عند المسلمين 'نجاسة' تماما مثل دم الخنزير، ولا نعتقد ان الجنود الامريكيين الذين اقدموا على هذا الفعل الشنيع لا يعرفون حجم الاهانة التي الحقوها بهذه الجثث واصحابها، والعقيدة التي ينتمون اليها، فهؤلاء يخدمون في افغانستان منذ اشهر وربما سنوات، ومن المفترض انهم تلقوا محاضرات لتثقيفهم وشرح عادات وتقاليد وقيم الدول التي يخدمون فيها، اللهم الا اذا كانت هذه المحاضرات تحض على القتل والاهانة واحتقار الطرف الآخر.
سكب البول على المسلم اهانة دون ادنى شك، حيا كان ام ميتا، اما التبول عليه فهو اهانة مضاعفة، بل قمة الاهانة تتواضع امامها اعمال التعذيب لانها تمس العقيدة ومعتنقيها من قبل اناس من دين آخر.
المسلمون لم يغضبوا او يثوروا من جراء تعذيب سجناء ابو غريب جسديا، رغم استنكار وادانة مثل هذا العمل، ولكنهم استشاطوا غضبا عندما تكشفت الانتهاكات الجنسية لهؤلاء المعتقلين والمعتقلات لهؤلاء من قبل جنود امريكان من الجنسين.
في الاطار نفسه يمكن القول ان اضطهاد بعض المسلمين في مجتمعات غربية لا يفجر مظاهرات في شوارع كراتشي وجاكرتا وغزة والقاهرة وغيرها من العواصم الاسلامية، ولكن رسم كاريكاتير مهين للرسول صلى الله عليه وسلم، او كتبا تشوه صورة الاسلام ونساء الرسول مثلما حدث في كتاب 'آيات شيطانية' للمؤلف الهندي سلمان رشدي تدفع بالملايين الى الشوارع في العواصم الاسلامية للاحتجاج والصدام مع الشرطة بل والموت ايضا دفاعا عن العقيدة وردا على اهانة رموزها وثوابتها الدينية.
هذا الفعل الامريكي البغيض والاستفزازي سيثير غضب المسلمين في مختلف انحاء العالم، وسيسهل مهمة حركة طالبان في تجنيد الانصار لقتال الامريكي المحتل، مثلما ستحرج حلفاء امريكا مثل الرئيس حميد كرزاي وكل عناصر وقادة القوات الامنية التي تحارب تحت مظلة المحتل الامريكي. 13 01 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

13-01-2012 11:57 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عبد الحق52
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-12-2011
رقم العضوية : 206
المشاركات : 172
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 106
 offline 
look/images/icons/i1.gif التبول على جثث شهداء طالبان
شكرا لك




الكلمات الدلالية
التبول ، على ، جثث ، شهداء ، طالبان ،


 







الساعة الآن 03:21 مساء