أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





هنية: القضية الفلسطينة انتصرت..

هنية: القضية الفلسطينة انتصرت.. غزة كانت سبب الربيع العربي.. ومن الان لا حصار ولا اعتقالات ولا غطاء لاسرائيل قال: سنحترم ..



09-01-2012 06:09 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
هنية: القضية الفلسطينة انتصرت.. غزة كانت سبب الربيع العربي.. ومن الان لا حصار ولا اعتقالات ولا غطاء لاسرائيل
قال: سنحترم شروط اللعبة الديمقراطية حتى لو كانت ضدنا

لندن ـ 'القدس العربي': قال رئيس وزراء الحكومة المقالة في غزة في مقابلة مع 'اندبندنت اون صاندي' ان القضية الفلسطينية تنتصر الآن، مشيرا الى ان التغيرات التي حدثت في العالم العربي والربيع الذي اطاحت برؤوس عدد من الحكام العرب، واضاف قائلا انه مع وصول الاخوان المسلمين في مصر ودخولهم الحكومة 'فلن يكون هناك حصار، ولن يعتقلوا الفلسطينيين، ولن يوفروا غطاء لاسرائيل كي تشن حربا، فغزة كانت العامل الرئيسي للربيع العربي، فقد كانت تعبيرا عن غضب الشارع على الانظمة التي تعاونت مع اسرائيل ورفضت الاعتراف بالحكومة هنا' اي في غزة.
وقال ان اسرائيل قلقة على ما يحدث 'لانها تعرف ان الجو الاستراتيجي بدأ يتغير، ايران علاقاتها مع اسرائيل تسوء، ومع مصر فالعلاقات باردة، وتعاني اسرائيل من وضع امني لم تواجهه من قبل وعليه فالفلسطينيون يكسبون من ما يحدث في العالم العربي اكثر من اي شخص، وهذا ما سيتضح في المستقبل'.
ولم يخف هنية في كلامه نقده الحاد للغرب والولايات المتحدة الذين ابقوا اهل غزة محاصرين حيث قال 'طلبوا منا تنظيم انتخابات واحترام نتائجها وهو ما فعلناه، واي شخص يطالب بالديمقراطية عليه احترام نتائجها'. وعندما سأله الصحافي ايفغني ليبديف ان كان سيقبل بنتائج اللعبة الانتخابية ان كانت ضد حماس اجاب 'طبعا'، مضيفا 'سنحترم تحول السلطة السلمي، ولن نرتكب اخطاء الآخرين عندما لم يعترفوا بنتائج انتخابات عام 2006'.
وعن محادثات السلام قال هنية ان اسرائيل 'خدعت' الغرب عندما جعلته يفكر انها تريد السلام مع الفلسطينيين، قائلا ان 'عشرين عاما' من المحادثات لم تحقق اي شيء. ويقول ان اسرائيل لا تريد رؤية الفلسطينيين التقدم الى اي مكان، وعبر عن غضبه من حصارها المستمر لغزة ومنعها دخول وخروج البضائع للقطاع.
ويشير الصحافي الى سيرة هنية الذي قضى كل حياته في غزة ونشأ في معسكر الشاطئ وبدأ نشاطه السياسي في الثمانينات من القرن الماضي، وسجن اثناء الانتفاضة الاولى ثم اصبح سكرتيرا لزعيم حماس الروحي الشيخ احمد ياسين ولا يزال يعيش في معسكر الشاطىء. واشار هنية الى اثار الحصار المفروض على القطاع منذ سبعة اعوام وهو ما ادى الى نقص في الوقود والمواد الغذائية وانهيار قطاع الاعمال تقريبا مضيفا ان الحصار هو اكبر جريمة في التاريخ الحديث. وقال هنية ان الفلسطينيين يريدون 'العيش مثل بقية العالم وان تكون لنا حقوق ودولة'. ودافع عن العمليات الاستشهادية حيث قال انها ليست انتحارية 'وقمنا بها بسبب الدم الذي سفكته اسرائيل، انها رد فعل على غارات طائرات اف- 16 على السكان، وقتل الاطفال والنساء والرجال، لقد واصلوا قتل المدنيين الفلسطينيين وهو ما دفع المقاتلين الاسلاميين للقيام بعمليات اختطاف'. ويتساءل عن سبب رفض الغرب التعامل مع حماس قائلا ان 'العمليات الاستشهادية هي السبب التي جعلت من الغرب وامريكا وضع حماس على قائمة الارهاب، والآن فقد توقفت العمليات هذه، فهل قاموا بشطب حماس من قائمة المنظمات الارهابية؟'. واكد هنية ان حماس لم تشن الحرب على اسرائيل 'نحن شعب يقاوم الاحتلال' ثم وقف وقال 'دعنا نذهب كي يحدثك الناس بأنفسهم'. ويلاحظ الصحافي ايفغني ليبديف ان سيارات حراسة تبعتهم لمخيم الشاطئ وقال ان وجودهم يشير الى انجاز حماس الامني حيث جعلت الشوارع آمنة وفعلت الكثير لانهاء ثقافة السلاح وحل الخلافات العائلية والسياسية.ولكنه اضاف ان الامن جاء بثمن مشيرا الى اتهامات منظمة العفو الدولية 'امنستي انترناشونال' التي اتهمت حماس بقمع المعارضة السياسية والسجن والتعذيب، وهي نفس الاتهامات التي اتهمت بها السلطة الوطنية في الضفة الغربية. ومع انه يقول انه لا يمكنه التأكد من هذه الاتهامات الا ان مناخا من الاستفزاز موجود. ويقول انه اثناء تناوله عشاء مع مجموعة من الفنانين والموسيقيين وبعد ان انتهوا من الاكل حضر شخص بسترة جلدية وطلب الحديث مع بعضهم وسألهم عن سبب تجمعهم. ولكن احدا من سكان الشاطئ الذين قابلهم لم يلمح لهذه المشاكل، وبدلا من ذلك اخذه هنية ليريه كيف طور مواهبه في كرة القدم حيث كان يلعب على الرمال وهو صغير وصار في سبعينات القرن الماضي نجما ومهاجم وسط. ولكن الشاطىء الآن مقفر بسبب تدفق 800 الف ليتر من مياه المجاري التي تصب في البحر كل يوم. ويواصل قوله ان العمليات الاستشهادية وان توقفت الا ان اطلاق الصواريخ لم تتوقف حيث تحاول حماس ضبطها.
ومع ان اسرائيل توافق ان الربيع العربي جعلها امام تحديات الا انها ترى انه بوجود الاسلاميين في الحكم فان المنطقة لا تسير في اي اتجاه، حسب مسؤول اسرائيلي الذي قال ان 'اولاد غوغل' ان عرفوا التواصل الاجتماعي لتغيير الانظمة لكن المشكلة في المجتمعات العربية الفاشلة التي لا تعيش في القرن العشرين ولا حتى الحادي والعشرين. ويشير الى وضع السكان ومجتمع محاط بذكريات الموت والشهداء فيه نسبة الاطفال عالية، ويحدثه هنية عن والدته التي توفت عندما كانت تشاهد مذبحة قانا عام 1996 حيث توقف قلبها وظلت في غيبوبة لعدة ايام قد ان تموت، 'اعتبرها شهيدة' قال هنية.
واشار الى بيوت هدمتها اسرائيل عام 2009 قائلا ان السكان عندما يريدون اعادة بنائها فانهم سيدفعون كل ما وفروه طوال حياتهم 'عندما تدمر بيتا فان تدمر كل ما لديهم'. وقال هنية انه 'على اسرائيل الاعتراف بنا كشعب فلسطيني وان تفرج عن كل السجناء وتفكك كل المستوطنات في الضفة وان تخلي كل الجنود، والقبول بدولة فلسطينية على حدود عام 1967، نحن ضحايا وهم الجلادون'. واثناء الحديث كانت طائرة بدون طيار تحلق فعلق هنية 'ستظل تحلق، هم دائما هناك يراقبون ما نفعل'.
09 01 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

09-01-2012 11:13 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
محمد222
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-10-2011
رقم العضوية : 168
المشاركات : 220
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 172
 offline 
look/images/icons/i1.gif هنية: القضية الفلسطينة انتصرت..
شكرا وبارك الله فيك




الكلمات الدلالية
هنية: ، القضية ، الفلسطينة ، انتصرت.. ،


 







الساعة الآن 11:28 مساء