أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الداخلية تحذر من مؤامرة لحرق مصر..

الداخلية تحذر من مؤامرة لحرق مصر.. معركة بين القمني والشيخ الجندي على الهواء حسام عبد البصير القاهرة amp;#39;القدس العر ..



07-01-2012 06:43 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
الداخلية تحذر من مؤامرة لحرق مصر.. معركة بين القمني والشيخ الجندي على الهواء
حسام عبد البصير

القاهرة 'القدس العربي' سنة بلا رأس وبلا (بابا نويل) مرت على الرئيس المخلوع مبارك، فعلى مدار سنواته الغابرة منذ ان تبوأ مقعد الرئاسة لم يواجه أحداثاً عاصفة كالتي يعيشها الآن، حيث بات مفتقداً لآيات النفاق التي كانت تتلى على رأسه، ولم يعد يستقبل باقات الورود ولا الرسائل التي كانت تهطل عليه من زوايا الأرض الأربع.. بات مجبراً على سماع لعنات رجال النيابة، وهم يصفونه بأنه اللص الذي لم تعرف البلاد شبيهاً له منذ أن خلق الله مصر، بينما هو داخل القفص وبالقرب منه نجلاه يشاركانه القدر السيئ. النيابة طالبت أمس باعدامه جراء ما كسبت يداه من آثام وخطايا في حق ملايين المصريين الذين احتفلوا بالعام الجديد للمرة الأولى بعيداً عن الهواء الملوث الذي بثه لهم مبارك عبر أعوامه الثلاثين، التي جثم فيها على صدروهم. الترقب والقلق كانا العلامة المميزة لقفص الاتهام امس وعلى مدار 3 ساعات.
في الساعة 11:55 دقيقة دخل المساعدون الستة وخلفهم العادلي وجلس المساعدون معه والعادلي امامهم .. ثم دخل علاء وجمال وخلفهما مبارك فوق النقالة .. وفضل علاء الجلوس على الكرسي الذي يحمله بجوار والده بينما وقف جمال ممسكا دفتر أوراق لتسجيل ملاحظاته . وعندما كانت النيابة العامة تكشف ادلة ادانتهم بالقتل كان القلق على وجوههم والصمت يلفهم، وعلاء يتحدث مع والده ثم يعود ليتحدث مع العادلي وجمال واقف لا يتحرك .. وعندما طالبت النيابة باعدامهم لأن في القصاص حياة لأولي الالباب، ظهر وجه مبارك والعادلي ومساعديه الأربعة مسودا مخنوقا والوجوم يلفهم ، كما تشير صحيفة 'الاخبار'، فيما انهمك علاء في كتابة مذكراته عن قضية الرشوة المتهم فيها مع والده وشقيقه .. واستمر غياب محاميهم فريد الديب عن الجلسة .. ولم يتبادل علاء وجمال أي حديث أثناء الجلسة وبمجرد رفعها غادروا ورؤوسهم مطأطأة .
ومن الموضوعات الاخرى التي حفلت بها الصحف استعدادات الثوار والقوى الوطنية للاحتفالات بمرور عام على الثورة والجدل الدائر بين الاخوان والسلفيين حول جواز تهنئة الأقباط باعيادهم، ورفض حزب النور السلفي التوجه للكنيسة عشية عيد الميلاد لتقديم التهنئة للبابا شنودة، والمساعي التي يقوم بها رئيس الوزراء كمال الجنزوري لعلاج الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد، ام الحدث الأبرز الذي اهتمت به الصحف فهو عن نتائج المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية التي تشير نتائجها الأولية الى استمرار تفوق الاسلاميين في أغلب الدوائر، فيما استمر الكتاب في إبداء المخاوف من انهيار مصر وتفككها والسطو على الثورة والهجوم على المجلس العسكري تارة والهجوم على الاخوان والسلفيين تارة أخرى وإلى التفاصيل:

عام على الثورة والقادم قد يكون الأسوأ

نبدأ مع عبد العظيم حماد في صحيفة 'الأهرام' وبمناسبة مرور عام على الثورة يحذر من تداعيات كارثية مقبلة: ها هو ذا شهر يناير يعود وقد انهارت أو كادت تنهار تلك الوحدة، بين الشركاء الثلاثة في الثورة، بل إنها تحولت في كثير من الأحيان إلى صدامات دامية، وإلى اتهامات متبادلة، خاصة بين قطاع مهم من شباب الثورة، وبين السلطة ممثلة في المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة، وإلى أزمة ثقة بين الجميع، بمعنى أن قطاعات من الشعب أيضا تراودها مشاعر الإحباط من الحاضر، والخوف من المستقبل، وفي مقدمة هذه القطاعات النخبة بفئاتها المختلفة من مثقفين ومهنيين، وأحزاب سياسية من غير المنتمين إلى تيار الإسلام السياسي، ومنظمات المجتمع المدني.
كيف انحدرنا من الذروة إلى الهاوية؟ وهل يمكن الخروج من هذه الهاوية لأنه ليس أمام الجميع سوى الخروج منها؟ إذا كان لمصر أن تستمر دولة عزيزة الجانب داخليا وخارجيا، وقادرة على إعالة شعبها، وتحسين مستوى معيشته وعلى صنع التقدم، وإقامة الحكم الديمقراطي الوطني.

خطر الفتنة الكبرى في مصر

ونبقى مع 'الأهرام' وكاتب آخر يحذر من فوضى ما هو قادم بعد عام من الثورة يقول ابراهيم حجازي: خطر الفتنة الكبرى ما زال قائما لأنها موجودة ومن يريدون إشعالها يحاولون بكل الطرق إيقاظها وهذا هو التحدي الأكبر الذي يواجهنا في هذه الأيام الصعبة التي استحكمت صعوبتها مع تراجع قدرتنا على الحوار والتفاهم وانعدام مقدرتنا على الإقناع والاقتناع والمحصلة خلاف الرأي تحول إلى خلافات بين الأشخاص واتهامات وتخوين وحقد وكراهية وكل ما يكرس التفريق بين أبناء الشعب المصري ويمزق ويدهس ثوابت الوطن الواحد..
وفي 'الأهرام' أيضاً وبمناسبة مرور عام على الثورة اعرب بهاء جاهين عن رغبته في ان يكون يوم 25 يناير المقبل عيداً شعبياً للوطنية والإبداع، وهو عيد مستحق تماماً لثورة تألقت حتى أبهرت، ثم تقلبت حظوظها ومر بها ما مر من عسف وإرهاق. نستحق جميعاً يوماً نلتقط فيه الأنفاس بل ونحتفل بما حققناه وهو ليس بالقليل. يكفى عودة الروح لهذا الشعب المبدع العظيم الذى رزح تحت فساد يزهق الأنفاس ويقتل الروح، يكفى عودة الوطن، وعودة الإيمان بالمثل العليا والسعى فى سبيل تحقيقها.

لماذا هذا الهجوم الأمريكي
والأوروبي على مصر؟

مازالت الحرب الاعلامية الموجهة من دوائر أمريكية وأوروبية ضد الحكومة المصرية بسبب اقتحام مقرات لجمعيات مجتمع مدني تتصاعد، وهو ما أثار حفيظة عدد من الكتاب، من بينهم محمد بركات في صحيفة 'الاخبار' الذي يقول: الأكثر إثارة للسخط والاستنكار، والاستياء لجموع الشعب المصري، هو تلك الحملة الضارية التي انطلقت تهاجم مصر من المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض الدول الأوروبية، في أعقاب الإجراءات القانونية التي قامت بها السلطات الرسمية في الدولة، مع هذه الجمعيات، وتلك المنظمات، والمتمثلة في زيارات البحث، وعمليات التفتيش المفاجئة، لمقارها الموجودة على الأرض المصرية، وهي الإجراءات التي قامت بها الجهات القضائية المتولية للتحقيق في الاتهامات الموجهة لهذه الجمعيات والمنظمات ، وما أثار ويثير السخط العام، لدى كل المصريين، في هذه الحملة، هو انها تمثل تدخلا سافراً من جانب الولايات المتحدة وغيرها، في شأن من أخص الشؤون المصرية الداخلية، فهذه الجمعيات تعمل بالمخالفة للقانون، وتنتهك سيادة الدولة، كما يقول بركات إن كل دول العالم، وعلى رأسها الولايات المتحدة، والدول الأوروبية، لا تسمح على الإطلاق، لأي جمعية أو منظمة مدنية بتلقي أموال من الخارج هذه تعد جريمة يعاقب عليها القانون الأمريكي والأوروبي أشد العقاب، ولكنهم يستنكرون على مصر أن تتعامل بالمثل.

حزب النور والأمر بالمعروف
على الطريقة السعودية

على الرغم من نفي حزب النور السلفي ومعظم التيارات الاسلامية الاخرى أن يكون لها دور في ما نشر مؤخراً عن الدعوة لانشاء جهاز للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، غير ان نفرا من الكتاب لازالوا مصرين على خطورة الدعوة.. إبراهيم سعدة في زاويته بصحيفة 'الاخبار' حرص على التصدي للأمر يقول: وكنت أتمنى لو قرأ قادة حزب النور السلفي الحديث الطويل الذي أجرته صحيفة بريطانية شهيرة ـ 'اندبندنت' ـ مع الأميرة السعودية بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز التي وجهت نقداً لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلادها . فقد اتهمتهم بانهم ( وراء عدم التسامح في السعودية ). والغريب في الأمر أن تلك الهيئة انشأها والدها الملك الراحل سعود من أجل مراقبة التجار ومنعهم من المبالغة في تسعير البضائع، ثم سرعان ما اختفى هذا الهدف وحلت مكانه أهداف أخرى لم تكن تخطر على البال . تقول الأميرة بسمة : ( إن الشرطة الدينية في بلادنا تركت أخطر الاثار على مجتمعنا من ناحية الفصل بين الجنسين، كما ملأت عقول الرجال والنساء بالأفكار السيئة، مما ادى إلى انتشار الامراض النفسية التي لم يعرفها المجتمع من قبل، مثل التطرف الذي تنشره هيئة الأمر بالمعروف في كل مكان بزعم قيادة المجتمع نحو حياة فاضلة ليست موجودة .. فكل شيء يدور خلف الأبواب ). ونبقى مع كاتب آخر يؤرقه الهجوم الذي تشنه الفضائيات والفتن التي تشعلها بين قوى المجتمع، يقول خالد حسن في صحيفة 'الوفد': طرف ما فى الاعلام الخاص والرسمي في برامج التوك شو، يختار ضيوفه من الفلول والمعارضين لحكومة مبارك من الظواهر الصوتية، وهم ايضا فلول بوجه اخر، للحديث عن الثورة المضادة وكيفية القضاء عليها.. ولا يعلم الضيف او القناة انهما من ابرز قادة الثورة المضادة.. وكل من يظهر العداوات والاختلاف بين الشعب المصري فهو من قادة الثورة المضادة.. عرفتم مين الطرف الثالث يضيف خالد، شيء جميل.. شيء بديع.. بدأت خطة جديدة للتفزيع واثارة الرعب في قلوب الناس.. ايه رأيكم نعمل لجانا لحمايه الكنائس من المسلمين.. ايوه كدة خلي ابليس يصحصح والاعلام يشتغل.. ولع ولع.. والمسيحيون يرتعدون من اشقائهم المسلمين.. وخليها تولع.. المرة اللي جاية ربنا يستر فسوف تشكل لجان لحماية مدينة الانتاج الاعلامي من الشعب اللي طهق من فتن الاعلام.

خمر السلطة هل تذهب بعقل الاخوان؟

لا يثق كثيرون في وعود الاخوان المسلمين أو نواياهم، فهم يتعهدون بشيء أمام الجميع ثم يذهبون للنقيض ولندع محمد صابرين في 'الأهرام' ليكشف لنا عن حنث الجماعة بوعودها: تربكنا جماعة الاخوان، فعادة ما تبدأ بحديث وينتهي بها المطاف بفعل مغاير. فقد تحدثت عن مشاركة لا مغالبة.. وانتهى بها الأمر الى السعي إلى المغالبة في الانتخابات، والمغالبة في اللجنة التأسيسية، والآن يقولون إنه ليس لديهم الرغبة ولا القدرة على حكم مصر بمفردهم، لماذا؟ وجوابهم لأن الظروف الدولية لا تسمح، ولأن مشكلات مصر أكبر من أي فصيل آخر. وأغلب الظن أن هذه مناورة اخوانية بامتياز، والأرجح أنهم سوف يتقدمون إلى الحكم، ولن يتركوا للمشتاقين للحكم إلا الفتات، إنها نفس سلوكيات الحزب الوطني المنحل. وأكاد أقول إنها خمر السلطة، التي ما ان يتجرع المرء منها جرعة واحدة حتى يفقد توازنه، والأيام حبلى، وليس أحمد عز الوطني منا ببعيد، والذين تساورهم الشكوك عليهم الرجوع إلى اللغة الاستعلائية، والاتهامات العنيفة التي وجهها منافسو حزب الحرية والعدالة مثل عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، والمرارة التي تحدث بها حزب النور عن تجربتهم مع الحزب الاخواني والتنسيق معهم، أو حديث جورج اسحاق في بورسعيد، بل وحتى عمرو الشوبكي في التجربة التي عرضها عن المنافسة مع أحد مرشحي الحرية والعدالة في الدقي وامبابة.

لصوص الثروة ولصوص الثورة؟

ونبقى مع كاتب آخر من بين المناوئين للتيار الاسلامي وما اسفرت عنه الانتخابات البرلمانية من تفوق كبير لأنصار ذلك التيار، وما حدث للثورة من اعتداء بعد عام من مولدها، يقول محمد سلماوي في 'المصري اليوم': إن هناك من يتحدثون عن أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة 'سرق' الثورة، وصار يحكم ـ حسب رأيهم ـ بما لا يتفق مع مطالب هذه الثورة، ولسنا هنا بصدد مناقشة تلك المقولة، وإنما نبدى عجبنا فقط من أن أصحاب هذا الرأى يتناسون أن المجلس العسكرى، أياً كان حكمنا عليه، فهو تارك موقعه الحالي ـ حسب تصريحاته الرسمية ووفقاً للجدول الزمني الذى أصدره ـ في نهاية شهر يونيو المقبل، فما بالنا نشن حرباً ضروساً ضد من سيذهب بعد ستة أشهر، ونتغافل عن السارق الذي سيبقى معنا لسنوات مقبلة؟ يضيف سلماوي إن برلمان الثورة الحالي لا يمت للثورة بصلة، بل هو يمثل أكثر الفصائل السياسية رجعية على الساحة المصرية، ومن ثم فهو محكوم عليه بالإعدام، لأنه مناقض لحركة التاريخ، والثروات يمكن سرقتها وإخفاؤها في الخارج بالمليارات، من دون أن يستدل عليها، لكن سرقة الثورات لا يمكن إخفاؤها فهى جريمة واضحة ماثلة أمام أعيننا، لكن سارقي الثروة تجرى محاكمتهم، بينما سارقو الثورة يقال إنهم نتاج للديمقراطية التي أتت بها الثورة.. عجبي.

بنات مبارك لرئيس النيابة.. إبعد عن سوزان

شن عدد من الفتيات المؤيدات للرئيس المخلوع هجوماً حاداً على رئيس النيابة الذي هاجم حرم الرئيس السابق، قالت آيات - إحدى أبناء مبارك: إنها تحترم كلمة القضاء، 'لكن كلمة وكيل النيابة المستشار مصطفى سليمان لم تكن في محلها، حيث إنه أدخل سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين. وأضافت أن النخبة والإعلام المصري فاسدون، فقبل تنحي مبارك كانوا يمجدونه ويبكون عليه، وبعد التنحي تحولوا لثوريين، ومنهم معتز الدمرداش ووائل الإبراشي ونصر القفاص ولميس الحديدي وفق قولها. وأشارت وفقاً لصحيفة 'الوفد' إلى أن أبناء مبارك لم ولن يتحولوا وسيظلون على موقفهم من 'نعم لمبارك، وبنحبك يا مبارك'، مضيفة 'اللي ملوش كبير يشتريلوا كبير، والشعب باع كبيره - تقصد مبارك وأوضحت أن من قاموا بالثورة يبعيون أنفسهم لمن يدفع أكتر، 'فهم قاموا بالثورة من أجل حفنة من الدولارات'- بحسب كلامها. اما بوسي، ابنة أخرى من أبناء مبارك، التي ارتدت تي شيرت مطبوعا عليه صورة الرئيس السابق مبارك فقالت: إن العلاقة بين أبناء مبارك ممتدة منذ أيام موقعة الجمل، ووقفات مسجد مصطفى محمود، نافية أي علاقة لهم- كأبناء مبارك- بمحامي المتهمين، حيث قالت:' لم نتقابل مع فريد الديب- محامي مبارك- ولا نعرفه'.

منع بث فضائية موالية للقذافي
بعد تهديد ثوار ليبيا بطرد المصريين

صرح مصدر مسؤول للشركة المصرية للاقمار الصناعية بأن اقمار النايل سات لم ولن تحمل قناة اسم الجماهيرية الليبية أو أي قناة تدعم النظام الليبي السابق، وأضاف أن قناة الجماهيرية قد بثت من موقع النايل سات7 درجات غربا عبر قمر أوروبي وتوقفت في نفس اليوم، وقال ان النايل سات يبث فقط القنوات التي يوافق عليها المجلس الانتقالي الليبي، وقد كانت هناك مجموعة من القنوات الليبية تبث فعليا من النايل سات وأرسل لنا المجلس الانتقالي الليبي خطابا يطالب فيه باستمرار هذه القنوات، حيث إنها تابعة للشعب الليبي وهم من يدفعون مقابلها للنايل سات، على أن يتم تغيير اسمائها. وأضاف ان أية قناة ليبية تريد البث من ليبيا على النايل سات نشترط عليها إحضار موافقة المجلس الانتقالي الليبي لتفادي نشوب اية أزمات، وأكد عبدالله ناكر رئيس مجلس ثوار طرابلس أنه تمت معالجة هذه الأزمة بين الجانبين المصري والليبي أمس بشكل نهائي ولن يسمح باذاعة أي تصريحات معادية للثورة الليبية من قبل فلول نظام القذافي، مؤكدا أن الليبيين يكنون لمصر والمصريين كل التقدير والاحترام، وقال ناكر إن القناة المجهولة لأنصار النظام الليبي المنهار.. كانت تسعى لزرع الفتنة بين ابناء الشعب الليبي، وكان ناكر قد هدد في تصريحات خاصة بأنه سيستخدم القوة لإغلاق السفارة المصرية وطرد المصريين من ليبيا وإغلاق الحدود، إذا لم يوقف المجلس العسكري بث قناة تلفزيونية رسمية ترجع إلى عهد القذافي، وتقوم ببث لقطات من خطبه القديمة، وقال إنه مستعد لشراء ترددات تلك القناة إذا كانت مشكلة النايل سات مالية.

إسقاط المؤسسة العسكرية ليس من أهداف الثوار

تكثف حوالي 56 حركة وحزبا، على رأسها حركة شباب 6 إبريل ـ الجبهة الديمقراطية، واتحاد شباب ماسبيرو، وائتلاف شباب الثورة، وتحالف القوى الثورية، وثورة الغضب الثانية، واللجان الشعبية، والجبهة القومية للتغيير، وائتلاف اللوتس، والاشتراكيون الثوريون والجمعية الوطنية للتغيير ولا للمحاكمات العسكرية وحملة دعم البرادعي وائتلاف اللوتس وشباب من أجل العدالة والحرية، وأحزاب العدل وغد الثورة والتحالف الشعبي والمصري الديمقراطي والجبهة، اتصالاتها لبلورة أجندة عمل ورؤية مشتركة، لمظاهرات 25 يناير الحالي التي ستتمحور فعالياتها حول إحياء ذكرى ثورة 25 يناير، والمطالبة بتشكيل هيئة قضائية مستقلة لمحاكمة المتورطين في قتل الثوار أو العسكريين وإطلاق مبادرة سياسية للتعجيل بنقل السلطة. وأكد طارق الخولي، المتحدث باسم حركة شباب6 إبريل ـ الجبهة الديمقراطية في تصريحات لـ'الأهرام' على سلمية المظاهرات، ونفى بشكل قاطع أن يكون اسقاط المؤسسة العسكرية من بين أهداف مظاهرات 25 يناير، واصفا هذه الادعاءات بالكوميدية، ورغم أن عددا من هذه الحركات بدأ تحركات على الأرض وعبر شبكات التواصل الاجتماعي للحشد لـ25 يناير، فإنه لم يتم التوصل بعد، إلى اتفاق نهائي حول صيغة مبادرة التعجيل بتسليم السلطة، التي تتوزع بين سيناريوهين يدور حولهما الجدل داخل أروقة هذه القوى الثورية، الأول تسليم المجلس العسكري السلطة لرئيس مجلس الشعب مع أول انعقاد له في 23 يناير الحالي، أو في 25 يناير لمدة 60 يوما يمهد خلالها لإجراء انتخابات الرئاسة، والثاني فتح باب الترشيح لانتخابات الرئاسة في 25 يناير الحالي على أن يجري الاقتراع في شهر إبريل المقبل.

الاخوان يهنئون الكنيسة بالعيد
والسلفيون يقاطعون الاحتفالات

رأس قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء امس الجمعة قداس عيد الميلاد المجيد وفق التقويم الشرقي، بمشاركة كبار اعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الارثوذكسية وعدد من رؤساء الطوائف المسيحية، في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالقاهرة، يشارك في القداس لاول مرة نخبة من التيارات السياسية والدينية ويتقدمهم ممثلون عن المجلس العسكري ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمحافظين والقيادات الاعلامية والدينية والامنية والنقابات المهنية، كما يشارك في القداس الاحزاب الجديدة في مقدمتها حزب الحرية والعدالة والكتلة المصرية إلى جانب الوفد والتجمع والاحزاب التقليدية.
ولاول مرة شارك جماعة الاخوان المسلمين، في احتفالات الاقباط مساء أمس بعيد الميلاد المجيد، فيما غاب عن المشاركة حزب النور السلفي.
وكانت الجماعة قد قررت ايفاد وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمود عزت ـ نائب المرشد العام ــ للمشاركة في احتفال الكنيسة الارثوذكسية بقداس عيد الميلاد وتهنئة الاقباط بذكرى مولد السيد المسيح عليه السلام.
كما قرر حزب الحرية والعدالة المشاركة بوفد رفيع المستوى من رئيسه الدكتور محمد مرسي والدكتور محمد سعد الكتاتني الامين العام وذلك استجابة لاوامر الله ببر المسيحيين والقسط اليهم.

أنصاره رفعوا علم السعودية واعداؤه
هتفوا يا مبارك صبرك بنحفر قبرك

شهدت الساحة أمام مبنى أكاديمية مبارك التي تعقد داخلها محاكمة القرن أمس مشادات وتبادلا للهتافات والشتائم بين أهالي الشهداء والمصابين وبين من يلقبون أنفسهم بأبناء مبارك .. حيث تجمع أمس عدد كبير نسبيا من أهالي شهداء ثورة 25 يناير بالمقارنة بالأيام الماضية، التي شهدت حضور عدد قليل، وردد أهالي الشهداء هتافات ' الشعب يريد إعدام السفاح ' ويا مبارك صبرك صبرك .. النيابة بتحفر قبرك '. و'تلبس كاب تلبس نظارة هنعدمك حتى في طيارة '.. بينما تجمع ما يقرب من 10 من أنصار الرئيس المخلوع ورددوا هتافات ' لا ثورة ولا تحرير مبارك هو الكبير '.. وقام انصار مبارك بالاشتباك مع طاقم تصوير إحدى القنوات ظنا منهم انهم تابعون لقناة الجزيرة، ولكن قوات الأمن المركزي تدخلت على الفور لتخليص طاقم تصوير ' اسوشيتد برس '.. وفي مشهد آخر استفز أهالي الشهداء الموجودين خارج قاعة المحاكمة عندما رفع انصار الرئيس المخلوع علم المملكة العربية السعودية في وجه أهالي الشهداء الذين كانوا يرفعون علم مصر وصور ابنائهم من الشهداء .. ومن الغريب ايضا ان انصار الرئيس المخلوع غادروا المكان المخصص لهم أمام الأكاديمية أمس في حوالي الساعة 12 ظهرا وقبل نهاية الجلسة بوقت طويل وهو ما اثار التساؤلات عن اسباب رحيلهم مبكرا وعدم انتظارهم لانتهاء الجلسة، كما يحدث في كل جلسة، لكن يبدو ان التسريبات التي خرجت من داخل المحكمة من بعض المحامين، التي تؤكد ان مرافعة النيابة تثبت تورط مبارك والعادلي في قتل المتظاهرين أدت إلى صدمة لديهم خاصة ان اهالي الشهداء على العكس تماما شعروا بفرحة.

المخابرات والداخلية تتبرآن من حماية مبارك

اعلن جهاز المخابرات العامة ووزارة الداخلية براءتهما من أي 'تقصير' في جمع التحريات في قضية الرئيس السابق حسني مبارك، وذلك تعقيباً على مرافعة النيابة في قضية الرئيس السابق، وما ذكرته بشأن تقصير أجهزة الأمن في التحريات، وأكدت مصادر أن جهاز المخابرات العامة لا يحق له الإشراف على الوزارات السيادية (الدفاع الداخلية العدل)، كما لا يحق له القيام بأي تحريات عن أعضاء هذه الوزارات طبقاً للقانون.
وأشارت 'إذا طُلبت معلومات من الجهاز أو هيئة الأمن القومي يقوم بتقديمها، لكنه لا يشترك في جمع الأدلة الجنائية، وليس من حقه الحصول على تقرير مثل (تقارير الطب الشرعي ــ تقارير طبية للمصابين) وليس من حقه أيضاً إجراء تحقيقات مع المصابين'. وأوضحت المصادر في تصريحات نشرتها معظم الصحف الصادرة بالامس نقلاً عن وكالة الشرق الأوسط، أن جهاز المخابرات العامة أنشئ طبقاً للقانون رقم 100 وتعديلاته لعام 1961، الذي يحدد اختصاصاته، ومنها تعامل الجهاز مع وحدات الأمن بالجهاز الإداري للدولة، حيث يشرف عليها الجهاز فنياً فقط وليست له علاقة بها إدارياً. واختتمت المصادر تصريحاتها بالتأكيد على أن جهاز المخابرات العامة المصري وهيئاته 'جهاز وطني وخادم لشعب مصر وثورته، ويحافظ على أمنها وسلامتها'. من جهة أخرى، صرح اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية معلقاً على اتهامات النيابة للاجهزة الأمنية بالتقصير في قضية الرئيس السابق حسني مبارك وما ذكرته بشأن تقصير أجهزة الأمن في التحريات، بأن التحريات طُلبت من وزارة الداخلية عقب يوم 28 يناير، وفي هذا التوقيت لم تكن وزارة الداخلية على الساحة، مرجعاً عدم وجود الأدلة إلى 'الفراغ الأمني'وقال إبراهيم: 'تعذر كتابة تحريات كاملة بسبب الانهيار الأمني، وهذا من خلال سماعي لهذه الأحداث'.

ذعر بين الفنانين بسبب لقاء
نقيب الممثلين مع مرشد الاخوان

تسبب اللقاء الذي تم بين مرشد الاخوان محمد بديع ونقيب الممثلين اشرف عبد الغفور في حالة من الجدل الواسع بين الفنانين، من جانبه دعا سامح الصريطى وكيل النقابة لاجتماع عاجل لمجلس النقابة الجمعة لمعرفة تفاصيل لقاء أشرف عبدالغفور بالمرشد العام الدكتور محمد بديع الذي تم الثلاثاء الماضي ومعرفة أسباب سرية اللقاء، خاصة أن عبدالغفور قابل المرشد العام بصفته نقيبا للممثلين وممثلا عنهم وليس بصفته الشخصية.
وقال الصريطي: نحن لا نريد أن يستغلنا الاخوان لتحسين وجوههم أمام الناس، خاصة أننا لا نسعى إليهم أو التقرب منهم لذلك دعوت لاجتماع عاجل في النقابة لمعرفة أسباب قيام النقيب بمقابلة المرشد العام بمفرده ولم يدع أي فنان أو حتى عضو من أعضاء المجلس لحضور اللقاء وسنناقش خلال الاجتماع كيف تمت هذه الزيارة وماذا دار فيها.
أما الكاتب وحيد حامد فقال: لم أعد أندهش من هذه التصرفات، خاصة أنني كنت أتوقع أن يحاول الجميع كسب ود جماعة الاخوان المسلمين ومحاولة التودد والتقرب وكسب الرضا وهذا بالضبط ما قام به نقيب الممثلين أشرف عبدالغفور، وهذا اللقاء هدفه أن يتقرب للجماعة نظرا للقوة التي أصبحت تتمتع بها ومع هذا علينا أن ننتظر قليلاً حتى نشاهد التصرفات العجيبة التي يقوم بها هؤلاء وعن قيمة هذا اللقاء بالنسبة للوسط الفني وخدمة الفن، وقال لم نر أي نتائج لهذا اللقاء ويجب ألا يتودد الوسط الفني لينال رضا الجماعة. وعن انفراد النقيب بقرار زيارة المرشد العام من دون الرجوع للنقابة وأعضائها قال هذا ليس غريبا، خاصة أن الفنان أشرف عبدالغفور معروف بميوله لأفكار هذه الجماعة.
المخرجة إيناس الدغيدي ترى أن هذه الزيارة تصرف سابق لأوانه لأن الاخوان لا توجد لهم أي صفة في المجتمع حتى الآن حتى تتم المبادرة بلقائهم. وقالت: محمد بديع مثله مثل أي رئيس حزب سياسي ليست له صفة الحاكم حتى الآن، خاصة أن كيانات الدولة لم تكتمل وحتى لو أصبحوا أغلبية في البرلمان أو وصلوا لكرسي الحكم فهم سيحكموننا بالقوانين وليس بالدين، لأن أي تيار ديني ارتضى أن يدخل لعبة السياسة فسنتعامل معه كتيار سياسي وليس تيارا دينياً وعلى هذه التيارات ابعاد الدين عن السياسة. وأضافت أن الاخوان لم يتخذوا شيئا ضد الفن حتى الآن حتى نحاول كسب ودهم وتعاطفهم ومع هذا فإنهم إذا أقدموا على شيء يضر بمصلحة الفن المصري في هذا التوقيت سنواجههم وإذا أصدروا قوانين تحجم دورنا سنخرج ونقدم أعمالا نكشفهم فيها، وفي نفس الوقت لن نترك مصر لأنها ملك لكل المصريين والثورة لا تدعنا نستسلم لتيار بعينه.

الداخلية تتعهد بالتصدي لمؤامرة حرق مصر

أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية حق رجال الشرطة في الدفاع الشرعي عن أنفسهم في مواجهة الخارجين عن القانون، وأشاد بأداء الداخلية خلال الانتخابات البرلمانية، وأكد أن الوزارة لديها إجراءات لضرب البؤر الإجرامية في جميع المحافظات، والتصدي لمخطط حرق مصر وقال الوزير، خلال مؤتمر صحافي، أمس، إن 'الداخلية' تسعى لإخراج احتفالات الشرطة وعيد الثورة بصورة تليق بأبناء وشهداء الشرطة وشهداء الثورة الأبرار. وأوضح أن الوزارة لديها خطة لتأمين الكنائس، خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد، ورحب بمشاركة المتطوعين في خطة التأمين تحت مظلة أجهزة الأمن، ولفت إلى أنه يسعى للقضاء على الاحتقان بين الشرطة ورجل الشارع، وأكد أن 'الداخلية' لن تلقي قنبلة غاز واحدة على متظاهر، أو تستخدم العنف في فض الاعتصامات والمظاهرات. وأكد الوزير أن المرحلة المقبلة ستشهد وجوداً أمنياً مكثفاً، إضافة إلى شن حملات على جميع البؤر الإجرامية، وطالب بتضافر الجهود الشعبية والمساندة الإعلامية مع جهاز الشرطة في مواجهتها للعناصر الإجرامية. وشدد على انحياز 'الداخلية' للشعب ووقوفها على مسافة متساوية من جميع القوى السياسية، في إطار الالتزام بالدستور والقانون، مع التصدى لأي محاولة للخروج عن الشرعية والاخلال بالأمن بكل حسم.

حوار بالضربة القاضية بين شيخ ومفكر

لم تكن 'مناظرة' أو حتى مشاجرة، تلك التي انتهت بعبارات أكثرها تهذيبا: (يا واطي.. يا جاهل) التي جرت فصولها بين الشيخ خالد الجندي والكاتب سيد القمني والتي روعت فصولها العديد من الكتاب والمشاهدين. تقول سحر جعارة في 'المصري اليوم' لقد انتظرت مشاهدة مناظرة فكرية بين الشيخ خالد الجندى والدكتور سيد القمني الذي تحداه في مجلة 'الإذاعة والتلفزيون'. وما أعرفه أن المناظرات تكون 'منازلة فكرية' وليست عفوا (وصلة ردح)، أو مواجهة كل طرف للآخر بما ارتكبه في حقه من سباب وشتائم، أو تسخيف لآرائه وأفكاره. ما يسمى مناظرة بدأ بمجاملة تصل إلى حد النفاق بين الطرفين، ثم بدأت اللكمات التي أصابت المشاهد، فالدكتور القمني في معرض دفاعه عن نفسه (وهو موقف كان يجب ألا يتخذه أصلا)، قال إنه (لا يعترف بالمشايخ ولا بالأزهر ولا بدار الإفتاء).. وأضاف أن صلاح الدين الأيوبي قتل من المصريين أكثر مما قتل من الصليبيين، وأن ما فعله عمرو بن العاص غزو وليس فتحاً إسلاميا! تقول سحر جعارة في 'المصري اليوم' كأن القمني قدم أدلة الإدانة على طبق من فضة لخصوم الليبرالية. التقط الشيخ خالد طرف الخيط واتهمه بازدراء الدين الإسلامي والمسيحي أيضاً بسب السيدة 'العذراء' في أحد كتبه، وقال الجندي إن القمني سبق أن تاب عن أفكاره، وإن شهادة الدكتوراه الخاصة به مزورة. وتشير سحر الى ان جميع الأطراف خرجت خاسرة من تلك المناظرة: الشيخ تعرض للقذف العلني، والمُحاور نال نصيبه من الشتائم، والضيف أمضى ليلته بين المستشفى وقسم الشرطة.. أما المشاهد فقد تأكد أننا لا نجيد إلا الحوار بالعضلات.. ونفوز بالضربة القاضية إما على الهواء أو في الكواليس

يقتل زوج صديقته ويختبئ في الدولاب

وإلى صفحات الحوادث حيث عاد نجار من عمله في ساعة متأخرة من الليل فوجد زوجته في احضان عشيقها على فراش الزوجية ، جن جنونه وحاول الامساك بالعشيق ولكنه فشل فقام العشيق بطعنه عدة طعنات نافذة بالبطن والرقبة اودت بحياته في الحال وعندما توجه شقيق المجنى عليه لاصطحاب شقيقه للادلاء بصوته فى الانتخابات فوجئ بقتله فاتهم الزوجة وبتفتيش الشقة عثر على صديقها مختبئا في الدولاب فانهال عليه باسطوانة البوتاجاز وسكين المطبخ ولم يتركه إلا جثة هامدة .

المثقفون يهزمون السلفيين
في موقعة مؤتمر الأدباء

بسبب كلمات للأديب فؤاد حجازي في افتتاح مؤتمر أدباء مصر نشبت مواجهة بين السلفيين والمثقفين على أرض الواقع، كما تشيرصحيفة 'أخبار الأدب' فحينما تحدث احتج أحد السلفيين، من الحضور، على ما يقوله، وأراد أن يمنعه من استكمال فكرته، إلا أن حضور القاعة من الأدباء والمثقفين تصدوا له، ويحسب لفؤاد حجازي ثباته دفاعا عما قاله . حجازي تحدث في افتتاح مؤتمر أدباء مصر، ظهر الأربعاء الماضي، في المسرح الصغير بدار الأوبرا، بصفته رئيسا لهذه الدورة رقم 26، مشيراً إلى أن مصر لم تكن في حاجـــــة لثــــقافة عصرية وجهود المثقفين قدر احتياجها لذلك حالياً، فالشباب الذي قاد ثورة 25 يناير التي أسقطت النظام، يشعر الآن كأنه فعل ذلك لكي يركب السلفــيون والتيارات الإسلامية الموجة، وهؤلاء قاموا بليّ عنق الثورة ويحاولون إعادتنا إلى القرون الوسطى، بدلا من الدفع بنا إلى الأمام، إذ يشغلوننا حاليا بالموقف من سياحة الأجانب ولباس المرأة .. بينما يجب أن يكون اهتمام الجميع برفع مستوى المعيشة ومقاومة الاستبداد وممارسة الديمقراطية وبناء مؤسسات قانونية، تليق بمكانة مصر
07 01 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

07-01-2012 11:43 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
موسى عكرم
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-11-2011
رقم العضوية : 178
المشاركات : 303
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 146
 offline 
look/images/icons/i1.gif الداخلية تحذر من مؤامرة لحرق مصر..
شكرا أخي




الكلمات الدلالية
الداخلية ، تحذر ، من ، مؤامرة ، لحرق ، مصر.. ،


 







الساعة الآن 12:14 صباحا